صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الثقافة والإعلام يتعهد باتخاذ كل مايلزم لحل مشاكل صناعة الصحافة

7

وزير الثقافة والإعلام يتعهد باتخاذ كل مايلزم لحل مشاكل صناعة الصحافة

الخرطوم : الاماتونج
أكد وزير الثقافة والاعلام الأستاذ فيصل محمد صالح اهتمام الحكومة بالصحافة وتقديمها الدعوة للناشرين للتفاكر حول تكلفة طباعة الصحف. و انه سيحمل كل التوصيات التي يخرج بها اللقاء ويقاتل من أجلها.

ناقش اللقاء الذي نظمته وزارة الثقافة والإعلام بمقرها اليوم مع الناشرين قضية تكاليف طباعة الصحف وصناعة الصحافة ، حيث تقدم ناشرو الصحف خلال مداخلاتهم بعدد من التوصيات من بينها تخفيض الضرائب، والمساعدة فقط، وتوفير الورق بسعر بنك السودان، وتوزيع الإعلان الحكومي بعدالة، وايقاف بعض الرسوم، وإنشاء مطبعة حكومية ودار للتوزيع وفتح منافذ للتوزيع.

ودعا وزير الثفافة والإعلام إلي تكوين اتحاد الناشرين، والقيام بمبادرات من شأنها مساعدة الدولة في الوصول الي حلول لمشاكل الطباعة والنشر. مؤكداً أن جميع التوصيات ستكون محل دراسة بالتنسيق مع الجهات المختصة وذات الصلة لإيجاد المعالجات اللازمة للمشاكل التي تشمل الطباعة واستيراد الورق والضرائب والقوانين والاعلان والتوزيع. مشيراً الي شروع الوزارة في تعديل عدد من القوانين لتتواكب مع متطلبات المرحلة الحالية.

من جانبه أعلن وكيل أول وزارة الثقافة والاعلام الاستاذ رشيد سعيد ان الوزارة ستستمر في التواصل مع الناشرين حتي يتم التوصل الي حلول تمكن الصحف من الصدور اليومي وباسعار في مقدور المواطن .وقال ان الحكومة لم تتدخل بأي شكل من الاشكال في عمل الصحافة، وانها تسعي لأن يكون الاعلان الحكومي موزعاً بشكل عادل لكل الصحف. وأضاف انه غير متشائم بشأن استمرار الصحافة الورقية في اداء رسالتها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد