صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الحكم الاتحادي يدعو لسن قانون حماية لأمناء الحكومات الإتحادية

10

الخرطوم : الأماتونج

دعا وزير الحكم الاتحادي دكتور يوسف أدم الضي إلي إيجاد قانون يحمي أمناء حكومات الحكم الاتحادي من التغول على مكانتهم والحفاظ على استقلالية سيادتهم وقراراتهم .

وقال الضي فى فاتحة “ملتقى أمناء حكومات الولايات” الذي عقد برئاسة ديوان الحكم الاتحادي اليوم “الإثنين” إن أمين الحكم الاتحادي يمثل قمة الهرم الوظيفي وبذا يشكل التوازن في الهيكل الاداري للدولة.

وأضاف “يجب الابتعاد عن الخلط بين جوانب الميل السياسي في العمل العام بالمهام الادارية في التعامل مع وضع أمين الحكومات الاتحادية”، وأشار إلى ضرورة الحفاظ والتنسيق بين مستويات الحكم الثلاثة القومية والولائية والمحلية في بعدها الافق والرأسي حتى يمكنها كوزارة من أداء مهامها بصورة مرنة لا تعترضها تقاطعات صلاحيات سلطات الولايات مع المركز .

وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تدشين عدة قوانين تشمل جوانب التنسيق بين مستويات الحكم الثلاثة ،وقانون ضباط الحكم المحلي، ومشروع قانون الحكم المحلي لسنة 2020 وذلك لتتماهى مع متطلبات إتفاقية السلام خاصة وأن بعض الولايات في غرب السودان والمنطقتين تشملها بروتوكولات الإتفاقية التي تتطلب تضمين هذه التعديلات القانونية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد