صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الخارجية يشيد بدور المانيا ووقفتها مع السودان

10

الخرطوم : الاماتونج

 عقد وزير الخارجية المكلف، عمر قمر الدين إجتماعاً مع السيد مارتن ياغر وزير الدولة بوزارة التعاون الإقتصادي والتنموي الألماني بمقر الوزارة ببرلين، بحضور السفير عبدالمنعم البيتي سفير السودان لدى ألمانيا، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الى عدد من الدول الأوربية.

وقدّم السيد الوزير الشكر لألمانيا لوقفتها مع السودان سياسياً وإقتصادياً وتنظيمها مؤتمر شركاء السودان في برلين دعما للعملية الإنتقالية. وأشاد بالدور الألماني المتقدم عبر الزيارات رفيعة المستوى وأبرزها زيارة الرئيس الألماني وزيارة وزيري الخارجية والتعاون الإقتصادي والتنموي الألمانيين. وشرح سيادته جهود إحلال السلام والإستقرار وأهمية ذلك للسودان والإقليم قاطبة. كما إستعرض التحديات التي تعترض عمل الحكومة الإنتقالية، مبيناً جهود الحكومة لمعالجتها و تذليلها.

من جانبه أكد السيد ياغر إستمرار بلاده في دعم السودان سياسياً وإقتصادياً، بما يضمن نجاح الفترة الانتقالية والتغلب على التحديات التي تواجه السودان.

من جانبٍ آخر، استعرض الإجتماع سير تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين وفقاً للآليات التي تم الإتفاق حولها في المؤتمر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد