صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الداخلية: إصابات لأفراد الشرطة في المظاهرات بسبب”النبل”

15

قطع وزير الداخلية بشارة أرور، بعدم وجود أي ملثمين بأزياء مدنية وسط قوات الشرطة، وقال”الشرطة لديها أزياؤها المعروفة والمعهودة ولا أظن أن هنالك شرطيًا يتعامل مع مواطن بزي ملكي أو عادي والشرطة في أي من الوحدات لا تتعامل مع الشارع والاحتجاجات دون الزي الرسمي وحتى حينما يخرجون يتم ذلك بعرباتها المعروفة”.

وأكّد بشارة في تصريحات لصحيفة الانتباهة الصادرة اليوم”الخميس” خضوع منسوبي الشرطة ممن يرتكبون أخطاء في التعامل مع الاحتجاجات إلى التحقيق والمحاسبة وفقًا للإجراءات والضوابط والنظم المتبعة.

وبشأن ما أشيع عن استخدام الشرطة للبمبان في المنازل، أكّد وجود ضباط مسؤولين ومعهم النيابة العامة تكون مرافقة للقوات، مبينًا أن الشرطة لا تتعمد التسبب بالأذى للمواطنين.

وأشار بشارة إلى أن هناك سلوكًا عدائيًا من قبل المتظاهرين، لافتًا إلى تسجيل العديد من الضبطيات باستخدام النبل والحجارة تسببت في إصابات للعديد من أفراد الشرطة.

وكشف الوزير عن توزيع نشرة على جميع الجهات يمنع بموجبها استعمال الأسلحة النارية والمطاطية أو الصوتية الشبيهة بالأسلحة النارية والمفرقعات أو أي مواد حارقة في المناسبات الاجتماعية والاحتفالات والتجمعات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد