صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الداخلية للإصلاح الجنائي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

21

الخرطوم : الأماتونج

 التقى الفريق أول شرطة حقوقي عزالدين الشيخ على منصور وزير الداخلية بمكتبه اليوم بالوزارة الأستاذة تغريد جبر رئيس المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحضور الفريق شرطة حقوقي خالد مهدي إبراهيم مدير عام قوات الشرطة بالإنابة واللواء شرطة فيصل حاج عربي مدير الإدارة العامة للسجون والإصلاح وهيثم شاذلي ممثل مصلحة السجون الأردنية.

خلال اللقاء جدد وزير الداخلية حرص الدولة على تطبيق المعايير الدولية كافة التي نصت على إحترام حقوق النزلاء وتقديم البرامج الإصلاحية والتأهيل لهم بجانب التنسيق والتعاون مع الجهات ذات الصلة بالعمل الإصلاحي لتقديم الدعم الفني اللازم للمراكز الإصلاحية بالبلاد بجانب التدريب في مجالات حقوق المرأة والطفل والدراسات الاجتماعية، مشيداً باهتمام المنظمة ودورها في إنفاذ البرامج والمشاريع الداعمة للنزلاء والمؤسسات الإصلاحية.

من جانبها أشارت تغريد جبر إلى أن الزيارة تأتي إهتماما من المنظمة بهدف دعم جهود الشرطة السودانية في مجال إصلاح وتطوير المراكز الإصلاحية السودانية وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان إضافة لإنفاذ برامج التعاون المستمر بين الجانبين لقيام إنفاذ مشاريع خاصة بمراكز الإصلاح السودانية، مؤكدة أن المنظمة وقفت خلال الزيارة على إحتياجات المؤسسات السودانية الإصلاحية بالمركز والولايات من خلال المسح الشامل الذي تم عبر خبراء في مجال العمل الإصلاحي.

وأشارت إلى قيام مؤتمر عالمي للمانحين لتقديم الدعم اللازم برعاية وتشريف وزير الداخلية بدولة السودان ووعدد من الممولين والمانحين خلال شهر مارس القادم، مشيدة باهتمام وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة بالعمل الإصلاحي وتوفير البيئة الإصلاحية المناسبة للنزلاء.

فيما أشار اللواء شرطة (حقوقى) فيصل حاج عربى مدير الإدارة العامة للسجون والاصلاح إن زيارة وفد المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي للبلاد جاءت بعد زيارة وفد الادارة العامة للسجون والاصلاح لادارة السجون والإصلاح بالمملكة الاردنية الهاشمية تنفيذا لبروتوكول التعاون بين الجانبين حيث وقف الوفد السوداني على البرامج التعليمية والتأهيلية الخاصة بالنزلاء ، مبينا أن وفد المنظمة وقف على إحتياجات السجون فى مجال تدريب منسوبى السجون بجانب تدريب النزلاء فى أعمال التدريب المهنى والانتاج الزراعى ، مشيرا الى أن المؤتمر القادم سيناقش عددا من المشاريع والبرامج التى سيتم تقديمها للمراكز الإصلاحية السودانية خاصة فى مجال الربط الشبكى وكاميرات المراقبة.

تجدر الإشارة إلى أن وفد منظمة الإصلاح الجنائي تفقد خلال زيارته للبلاد مدينة الهدى الإصلاحية ووحدة حماية الأسرة والطفل وسجن النساء

بأم درمان واستمع إلي شرح واف عن الأنشطة والبرامج الإصلاحية التي يخضع لها النزلاء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد