صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الدفاع: هذه هي حقيقة الخلافات بين حكومة حمدوك والعسكريين في مجلس السيادة

12

الاماتونج الانتباهة
نفى وزير الدفاع الفريق أول جمال عمر وجود خلافات بين حكومة حمدوك والعسكريين في مجلس السيادة، وقال إن الطرفين “يعملان في تناغم تام” لتنفيذ برامج المرحلة الانتقالية. وحول وجود مخاوف من تفكيك مؤسسات نظام الرئيس السابق عمر البشير، قال إن ذلك يشكل “مطلبا شعبيا وواجبا قانونيا نصت عليه الوثيقة الدستورية، والشعب السوداني ومؤسسات الدولة هي الحارس لهذا الاتفاق”.
وفي سياق أخر، أكد عمر إن الخرطوم تتوقع حواراً قريباً مع الولايات المتحدة لرفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وأشار في حوار خاص مع «قناة الحرة» أن بلاده ظلت تعمل مع الولايات المتحدة في هذا المجال منذ العام 2005، وتواصل ذات الجهود مع المسؤولين الأمريكيين خاصة في مكتب «الأفريكوم» في الخرطوم من أجل «رفع اسم السودان نهائياً من القائمة الأمريكية». وأكد عمر أن إزالة اسم السودان من القائمة ستسهم في تحسين الأوضاع السياسية والأمنية بالمنطقة، وحماية المصالح الأمريكية فيها. وأشار في حديثه إلى أن السودان لا يتطلع لرفع اسم السودان من قائمة الإرهاب فحسب، بل أيضاً “لتعاون عسكري مع الولايات المتحدة”.
وكشف وزير الدفاع عن وجود تواصل مع المملكة العربية سعودية ومصر لتأمين منطقة البحر الأحمر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد