صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة الإتحادي يؤكد ضرورة تقديم الخدمات الطبية في مناطق اللاجئين والنازحين بأفضلية تامة

15

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أكد وزير الصحة الإتحادي، الخير النور المبارك، على ضرورة تقديم الخدمات الطبية في مناطق اللاجئين والنازحين بأفضلية تامة ومعاملتهم والمواطنين على الحد نفسه. لافتا الى ضرورة ادخالهم تحت مظلة التأمين الصحي.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بوزيرة الضمان الإجتماعي، وداد يعقوب، ومعتمد اللاجئين، حمد الجزولي، وممثل منظمة الصحة العالمية، مسعود توفيق، وممثلي العون العون الإنساني والعديد من جهات الصلة.
وشدد المبارك لدي مناقشتهم خطة السودان لتقديم الخدمات الصحية وضمان جودتها وتقييم الخدمات الطبية المقدمة للاجئين والنازحين، على تقديم الخدمات الطبية دون تمييز، وطالب المبارك، بالمزيد من التنسيق مع الجهات ذات الصلة مقترحا تكوين لجنة تضم كل الجهات لمراجعة الخطة وتقييمها.
من جانبه أكد ممثل ممثل منظمة الصحة العالمية، مسعود توفيق، على تقديم الدعم اللازم للنازحين واللاجئين. لافتا الى أن هناك وفد من منظمة الصحة العالمية يصل البلاد لتقديم مبادرة الدعم للنازحين وتقييم خطة السودان للنازحين واللاجئين وتقييم الخدمات الطبية المتاحة وذلك في الفترة من 20 الى 26 فبراير الجاري.
وأوضح توفيق أن المبادرة ستكون في ولايتي الخرطوم والنيل الأبيض مضيفا أنها تعتبر من أكثر الولايات استقبالا للاجئين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد