صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة الإتحادي يعلن مواصلة الدعم لمستشفى السلام للقلب بسوبا

27


الاماتونج: سلمى عبدالرازق
أعلن وزير الصحة الإتحادي الأستاذ الخير النور المبارك، مواصلة الدعم لمستشفى السلام للقلب بضاحية سوبا بالخرطوم لإستمرار عمله بالصورة المطلوبة واصفا إياه بالمميز، مؤكدا على استدامة الخدمة فيه كونه من أهم مراكز القلب بالبلاد.
واشاد الوزير لدى لقائه بمكتبه بوزير الداخلية رئيس مجلس إدارة مستشفي السلام للقلب دكتور أحمد بلال ومدير المستشفي دكتور جاكى مو بالدور الكبير الذي يقوم به المركز بالبلاد مشيرا الى زيارته للمركز في مقبل الأيام.
وقال المبارك ،إن المركز يساعد في تقديم خدمات أمراض القلب ويجري العمليات بالمجان، مما يسهم في توطين العلاج بالداخل والتوسع في خدمات الرعاية الصحية بالبلاد مؤكدا على استمرار التعاون الإيطالى وحل العقبات فضلا عن تدريب الكوادر الطبية.
من جانبه أكد وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة مستشفي السلام للقلب دكتور أحمد بلال، أن المركز يعتبر من أكبر خمسة مراكز للقلب بالعالم. وأضاف: (المركز متقدم أكثر من مركز القلب بإيطاليا) على حد قوله، موضحا أنه يخدم البلاد والدول المجاورة.
وكشف بلال ، ان المركز يجري 3 – 4 عمليات في اليوم، فضلا عن تقديم الخدمات الطبية بصورة كبيرة، مشيرا إلى أن هناك مستشفي بنيالا للأطفال يقوم أيضا بعمليات القلب مجاناً.
وأوضح بلال، أن الحكومة تساهم بدفع مبلغ مالى سنوياً في إجراء العمليات بالمجان ومبلغ 8 مليون يورو من منظمة الطوارئ الإيطالية.
وفي السياق أكد مدير المستشفى دكتور جاكى مو، مواصلة التعاون بين السودان وايطاليا مضيفا ان تدريب الكوادر البشرية يعتبر من أولى أولويات عملهم بالبلاد منوها لحرصه على تقديم الخدمات الطبية بالصورة المطلوبة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد