صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة الإتحادي يوجه بتذليل كافة صعوبات مركز السلام للقلب

10

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد ابراهيم، حرص وزارته على تذليلغ كافة الصعوبات التي تواجه مركز السلام لجراحة القلب باعتباره مركزا إقليميا يقدم خدمات مجانية في مجال جراحة القلب لدول الإقليم، مشيدا بدوره في ترقية وتطوير الأداء الطبي والصحي بجودة عالية من خلال نشاطه بالسودان في الخرطوم ونيالا.

 جاء ذلك لدى اجتماعه بمكتبه صباح اليوم بإدارة المركز مشيدا باهتمامهم بالقضايا الإنسانية في مجال امراض القلب و التدخل الجراحي و اسهامه في انقاذ حياة الكثيرين.

من جانبه تناول د.عصمت مصطفى مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بالصحة الاتحادية، أبرز القضايا المتعلقة والتي تحتاج إلى تنسيق محكم مع إدارته مشيدا بمركز السلام للقلب و حرص إدارته فيت تقديم خدمات ذات وجدة عالية وأشار مصطفى إلى أهمية الإلتزام بالضوابط و النظم بالسودان فيما يلي تسجيل الأطباء الأجانب لممارسة مهامهم بالسودان، فضلا عن الإستقرار والوفرة الدوائية خاصة المخدرة والتي تحتاج إلى ضوابط وتنسيق محكم مع الجهات ذات الصلة وفي مقدمتها الصندوق القومي الإمدادات الطبية والمجلس القومي للصيدلة والسموم.

وفي السياق إبراهيم فيه د.ناصر إبراهيم نائب المدير القطري لمركز السلام للقلب أن الاجتماع امن على ضرورة التنسيق لمعالجة بعض القضايا ذات الصلة بوزارة الصحة مؤكدا التزامهم بكل الإجراءات والشروط التي تضعها السودان في تنظيم و ضبط الرقابة على الخدمات الصحية والطبية مشيدا بتعاون الصحة الاتحادية وجميع السلطات ذات الصلة في تذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وقَدَّم نائب المدير خلال الاجتماع دعوة لمعالي وزير الصحة الإتحادي

لحضور الإحتفال بمرور عام لإنشاء مركز السلام للقلب بجمهورية يوغندا الشقيقة في مايو المقبل من العام الجاري.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد