صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة المكلف يقف على سير الأوضاع الصحية بولاية الجزيرة

16

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

 وقف وزير الصحة الاتحادي المكلف د. أسامة أحمد عبد الرحيم، اليوم الإثنين على سير الاوضاع الصحية بولاية الجزيرة يرافقه مدير الإدارة العامة للطب العلاجي د. هيثم عوض الله.

وكشف عبدالرحيم، لدى اجتماعه بوالي ولاية الجزيرة د. عبدالله أحمد علي، عن حصول السودان على 8 مليون جرعة لقاح لوباء الكورونا في الربع الأول من العام 2021م سبتم توزيعها على جميع الولايات، مؤكدا على أولوية ولايتي الخرطوم والجزيرة في اللقاح كونها من أكثر الولايات تأثرا بالوباء فضلا عن ارتفاع عدد السكان مقارنة بالولايات الأخرى.

من جانبه تحدث والي ولاية الجزيرة د. عبدالله احمد علي، عن ارتفاع معدل الإصابات بالملاريا، مقرا بعدم وجود إحصائية ثابتة.

ولفت الوالي إلى ضعف الدعم الإتحادي في مواجهة الموجة الثانية لجائحة كورونا، مؤكدا على اهمية الدعم الإتحادي للمستشفيات والمرافق الصحية بولايته، مشيدا بنجاح الحملة القومية للإستجابة لشلل الأطفال بولايته بنسبة 98,4%.

ووعد عبدالرحيم، بدعم الولاية بمبلغ مليون جنيه شهريا لمدة ستة أشهر قادمة يتم تخصيصها لتوفير الأوكسجين بالولاية. مؤكدا على توفير كافة الاحتياجات الطبية التي تسهم في مكافحة نواقل الأمراض “نوعا وكما” على حد قوله، بجانب تكملة نواقص المستشفيات والمراكز الصحية، لافتا على ضرورة الاهتمام بالكوادر الطبية والصحية.

وشدد عبدالرحيم، لدى اجتماعه بمدراء إدارات وزارة الصحة ولاية الجزيرة بقاعة الوزارة، على عدم التأخير في تلبية احتياجات مواطني المنطقة وعدم التهاون بسلامة وصحة المواطنين، مؤكدا على الدعم المالي للولاية وتسخير كل الإمكانيات لمجابهة الطواريء بالولاية.

وكشف مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة د. أحمد المصطفى، خلال تقرير الأداء عن تنفيذ وزارته لحملات رش بالمبيد ذو الاثر المتبقي وحملة معالجة البلهارسيا والديدان.

ولفت د. المصطفى، عن حوجة الولاية الى المزيد من ماكينات غسيل الكلى بالمستشفيات وعربات الإسعافات.

مقرا بنقص في كوادر الاسنان وكراسي الاسنان وفرق الصيانة، بجانب عدم توفير عدد كافي من أجهزة العناية المكثفة مطالبا بتوفير العدد الكافي من ماكينات غسيل الكلى ووحدات معالجة مشاكل المياه.

يجدر بالذكر ان الوفد الإتحادي وقف على سير العمل بمستشفى الطواريء ومستشفى جراحة وأمراض الكلى ومركز صحي السوريبة بمحلية جنوب الجزيرة بجانب زيارة مراكز العزل بالولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد