صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة يستقبل وفد شركة سدرا شادو القطرية الدوائية

7

الخرطوم : الأماتونج

 استقبل وزير الصحة الإتحادي الدكتور عمر النجيب صباح اليوم وفد شركة (سدرا شادو) الدوائية القطرية ومجموعة خبراء من شركة ( جي بي اوني) التركية، وبحث اللقاء أوجه التعاون بين وزارة الصحة والشركة في توفير الدواء في الوقت الحالي والمساهمة في تنفيذ سياسة التصنيع الدوائي المحلي في المستقبل القريب.

وقال ممثل شركة – سدرا شادو- د.النصيري محمد الطاهر، أنه حضر للسودان وبمعيته رئيس مجلس إدارة المنظمة ومديرها العام ورئيس تطويرالأعمال، ومجموعة خبراء من شركة (جي بي اوني) التركية المصنعة للأدوية.

وقال ان هذه الزيارة جاءت تلبية لدعوة وزير الصحة د.عمر النجيب، وذكر أن اللقاء بحث إنشاء فرع للشركة بالعاصمة الخرطوم لتسهيل المعاملات مع الجهات الرسمية بشكل مباشر.

وأوضح أن الغرض الرسمي من الزيارة هو إنشاء وتأهيل جميع الإستراتيجيات الصحية الموضوعة من قبل وزارة الصحة في السابق والحاضر خاصة التي تتعلق بالدواء وصيانة وتأهيل جميع المراكز الصحية والمستشفيات بالبلاد.

وأضاف انه نتيجة للفجوة الدوائية الراهنة تتجه الشركة مع الوزارة لتوفير الدواء عبر الإستيراد كحل إسعافي آني وتوفيره في فترة ما بين (4 إلى 5) أسابيع من اليوم مع مراعاة الجودة الكلية للدواء وقلة التكلفة للمواطنين، وأردف بعد سد الفجوة نتجه لتوطين الصناعة الدوائية داخل السودان .

ولفت الى أهمية إعادة تأهيل النظام الصحي في السودان ووضع خطط مدروسة بجانب معالجة النقص الدوائي عن طريق التصنيع المحلي شاكراً الجهات ذات الصلة بإعطائهم الموافقة للبدء في الترتيبات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد