صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة يسجل زيارة تفقدية لمركز حي الزهور الصحي

53

الخرطوم : الأماتونج

سجل وزير الصحة الإتحادي د.عمر النجيب اليوم زيارة لمركز حي الزهور لصحة الأسرة المرجعي رقم (٣٦)، بحي الزهور بالخرطوم، للوقوف على سير العمل بالمركز في تطعيم المواطنين بلقاح (كوفيد-19).

واطمأن د. عمر على سير العمل بالمركز وتعرف على معيقات تقديم الرعاية الصحية الأولية والعمل على معالجتها.

وأكد الوزير على أن لقاح (كوفيد-19) هو خط الدفاع الأول لمجابهة الفيروس والقضاء على المرض، داعياً المواطنين الالتزام بالإرشادات الصحية والتباعد الاجتماعي، فضلاً عن الإلتزام بغطاء الوجه .

وأعلن الوزير عن معالجات جذرية للمشكلات التي يعاني منها القطاع الصحي عبر سياسة الوزارة التي تمت إجازتها من قبل مجلس الوزراء الأسبوع الماضي التي تضع حلولاً للمشكلات الراهنة .

وأشادت مدير طبي مركز صحي حي الزهور د. شيماء صلاح الدين المشرف، بإشراف وزير الصحة الإتحادي ووقفته على سير العمل بمراكز اللقاحات، فضلاً عن وقوفه على جميع أقسام مركز حي الزهور.

وأكدت المشرف، على انسياب العمل بطريقة طبيعية وممتازة، وأعلنت عن أن متوسط تردد الكوادر الطبية والصحية بجانب كبار السن وذوي الأمراض المزمنة يفوق 500 حالة يومياً.

وتوقعت زيادة التحصيل في الأيام المقبلة خاصة بعد الزيارة التي سجلها وإعلانه عن دفعات قادمة من لقاح (كوفيد-19).

ومن جهتها أكدت د. نعمات خضر مديرة الرعاية الصحية بمحلية الخرطوم، أن مشاكل مراكز الرعاية الصحية في البلاد متشابهة ومقاطعة .

وشكت نعمات من قلة الكوادر الصحية العاملة في مجال الرعاية الصحية الأولية، فضلاً عن مشاكل السيارات وتذبذب التيار الكهربائي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد