صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة يلتزم بحل كل مشاكل الشركات المنتجة للأدوية

8

 

وزير الصحة يلتزم بحل كل مشاكل الشركات المنتجة للأدوية

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
تأسف وزير الصحة الاتحادي د. اكرم علي التوم من خلال المنصة الاعلامية بجائحة كورونا على اغلاق مصنع اميفارما للأدوية أبوابه احتجاجا على قرار الوزير بالغاء تسعيرة الدواء التي اعلنتها شركات الأدوية .
وقال اكرم بان هنالك مبادئ ورؤية للحكومة هي ( جودة ، ووفرة ، ومجانية ) المنتج الدوائي او غيره. وان سبب الغاء التسعيرة كان لراحة المواطن وتقديراً لظروفه الاقتصادية. حيث عقدت الوزارة العديد من الورش واللقاءات مع وزير المالية تحدثنا فيها عن هذه المبادئ وضرورة انزالها الى ارض الواقع ..
واشاد الوزير بشركة اميفارما وكل الشركات الوطنية التي ظلت تعمل بكل تفاني لتوفير الدواء للمواطنين وكان همها مثل شأن الحكومة المدنية الانتقالية التي تسعى لتوفير الدواء بسعر اقل من سعر المستورد .. وقال الوزير بأنهم قد التزموا لتلك الشركات بتوفير الجازولين وخطوط الكهرباء والاعفاء الكامل من كل الرسوم الحكومية ( الضرائب والزكاة ) مؤقتا  كما التزم وزير المالية بضمان الديون الخارجية  على الشركات المنتجة للدواء او غيرها من السلع التي تهم المواطن والسعي لتوفير العملة الحرة من الدولار حتى تتمكن تلك الشركات من توفير احتياجات المواطن بأسعار رمزية او مجانية .. ووعد بالجلوس مع اصحاب الشركات لتحديد سعر التكلفة لكل منتج .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد