صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة ينفي وقوع أي حالة وفاة بحمى “الشيكونغونيا” بكسلا

13


نفى وزير الصحة في السودان محمد أبو زيد، تسجيل أي حالة وفاة بسبب حمى “الشيكونغونيا” بولاية كسلا شرقي السودان. وقال أبو زيد في جلسة سماع مع لجنة الصحة بالبرلمان اليوم الأربعاء، إن إنتشار المرض في الولاية الحدودية لم يتسبب في أي حالة وفاة، مشيراً إلى أن المرض بدأ في الانحسار.
وكان والي كسلا، إعلن إصابة نحو 11 ألف شخص بمرض “الشيكونغونيا” الفيروسي، الذي ينقله البعوض، دون وفاة أحد، لكن تقارير غير رسمية، تحدثت عن وقوع وفيات وسط سكان المدينة.
ووجه أعضاء في البرلمان انتقادات عنيفة لتقرير وزير الصحة الذي قدمه امام لجنة الصحة بالبرلمان.
وإنتقد عضو البرلمان المستقل عن دائرة الفشقة مبارك النور، تقرير وزير الصحة حول الحميات بكسلا، ووصفه “بالمستفز وأنه يعمل على دس الحقائق”.
وقال النور، في مداخلته بجلسة السماع للوزير مع لجنة الصحة، “هل الوزارة لم تتابع زيارة رئيس مجلس الوزراء أم أنها لم تتابع ما ظل يكتب في الأسافير”، مشيراً الى أن الوضع في كسلا “كارثي وعليكم أن توضحوا الحقائق للمواطنين”.
وقال رئيس مجلس الوزراء، معتز موسى، خلال زيارته للولاية يوم الاثنين، إن الوضع الصحي في ولاية كسلا، يواجه تحدياً كبيراً في أعقاب تفشي حمى “الشيكونغونيا”، منذ أكثر من شهر.
وبدأ تفشي المرض خلال الأسابيع الأخيرة بعد هطول أمطار غزيرة على المنطقة، بجانب فيضان نهر القاش.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد