صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصحة يوجه بمعالجة مشكلة استخراج الشهادات ويوصي بزيادة المراكز

12

الخرطوم : الاماتونج

كشف د. إسماعيل العدني مدير التحصين بوزارة الصحة عن توجيه الوزير الدكتور عمر النجيب بحل مشكلة استخراج شهادات التطعيم بلقاحات كوفيد مع التوسع في زيادة عدد المراكز بالتنسيق مع ولاية الخرطوم لتصل إلى (20 – 25) بدلاً (4-5) مراكز وذلك لتخفيف العبء على المواطنين، وتم هذا خلال اجتماعه مع مسئولي القومسيون الطبي.

وأعلن العدني مدير إدارة التحصين الموسع بوزارة الصحة الإتحادية في تصريح صحفي في حملة التطعيم_حماية التي أطلقتها الوزارة – عن إتجاه للتعامل مع المسافرين كحزمة واحدة وتجميعهم في مركز واحد يضمن جميع الإجراءات من التطعيم والتسجيل الإلكتروني واستخراج شهادات التطعيم في موقع واحد ويتم الترتيب لذلك في الوقت الراهن، وأردف نحن نتوقع وصول المزيد من اللقاحات قد تصل للملايين وحينها نكون مستعدين لتطعيم أكبر قدر وقال ” الوزير بتوجيهاته يسعى لحل الإشكاليات الراهنة وتلك السياسية سوف تصبح واقع ملموس خلال الأيام القادمة”.

وذكر إسماعيل أن الوزارة تهدف لتطعيم 20% من السكان أي ما يعادل 8 مليون مواطن خلال نهاية هذا العام 2021، وأشار إلى تنامي الوعي وسط المواطنين بأهمية اللقاح في محاربة الجائحة وتشكيل مناعة القطيع ، وبذلت الولايات جهوداً مقدرة في هذا الشأن، ورهن المتحدث وصول التطعيم لـ( 8 ) مليون نسمة بعد تضافر الجهود الرسمية والشعبية وذلك للوصول للهدف العالمي وهو المناعة بتطعيم كل الأشخاص فوق الـ18 عام، وذكر أن عام 2022 تهدف الوزارة للتوسع في تطعيم 8 مليون مواطنين للوصول لنسبة 40% من السكان.

وأشار العدني أن وزارة الصحة بولاية الخرطوم تعقد اجتماعات يومية بغرفة العمليات برئاسة المدير العام لمتابعة إستخراج الشهادات وكل التفاصيل المتعلقة بها لتخفيف معاناة المواطنين ، وقال خلال الاسابيع المقبلة سيكون الأمر واقعا بتخفيف الضغط على النظام الصحي ودخول المستشفيات والإرهاق والوفيات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد