صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصناعةالوزاره نفذت 90.4%. من المشروعات التنموية رغم ضعف التمويل

7


الخرطوم : الاماتونج
أجاز المجلس التشريعي لولاية الخرطوم تقرير اداء وزارة الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم للعام 2018م والذي استندت فيه الوزارة على خطتها لذات العام والمنبثقة من الخطة المرحلية الثالثة (2016م – 2020م) والمجازة من جأجهزة الولاية التنفيذية والتشريعية ، وفي ذات الوقت أجاز المجلس تقريرلجنة الشئون المالية والاقتصادية حول تقرير أداء الوزارة للعام 2018.
ووجه المجلس التشريعي ولاية الخرطوم برئاسة المهندس صديق على الشيخ وزارة الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم بضرورة التعاون مع وزارة الزراعة لزيادة الانتاج وكذلك مع وزارة الصناعة الاتحادية لكسب الدعم في مجالات التدريب للعاملين في المجال التقني دعماً للصناعات المختلفة ، مشدداً على أهمية تطوير قانون حماية المستهلك لمحاربة ارتفاع السلع الاستهلاكية والفاسدة منها ، وطلب من الوزارة وضع مقترحاتها في هذا الصدد .
– ومن جانبة اكد د.جعفر احمد عبدالله وزير الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم بالموجهات الواردة من مستشارية الشئون الإستراتيجية والمعلومات وبالمسار الإستراتيجى المجاز بالعمل على تنفيذ مشروعات المنظومات المتكاملة للولاية ( الجيلى – الصناعات الغذائية – الجلود) وتحقيق تنمية صناعية شاملة مرتكزة على الإبتكار متوائمة مع إستراتيجية الولاية ، كاشفاً عن الوزارة على ع تنفيذ (10) سياسات عامة للقطاع الصناعى وتنفيذ عدد (18) سياسية عامة لقطاع التجارة ، واعلن جعفر خلال تقديمة لتقرير الاداء اما م المجلس التشريعي عن ضبط وتطوير آليات مراقبة الأسواق وتوزيع السلع الإستهلاكية الأساسية ، إيلا وزارتة اهتماماً بالصناعات الصغيرة وتطوير المناطق الصناعية و معالجة التداخلات فى القطاع الصناعى بين الولاية والمحليات والمركز ، إلى جانب التعاون مع وزارة الزراع في مجال الصناعات التحويلية ونبه وزير الصناعة إلى أن المبلغ المخصص لتنفيذ مشروعات التنمية الذي تسلمته وزارتة بلغت نسبة 4.6% من المبلغ الكلي المخصص لتنفيذ مشروعات التنمية والبالغ قدرة (120) مليون جنيه مما انعكس على ضعف تنفيذ مشروعات التنمية ، وقطع وزير الصناعة بأن وزارتة نفذت المشروعات بنسبة 90.4%.
– واوصت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بالمجلس التشريعي بعدما قدمت تقريرها حول اداء وزارة الصناعة والتجارة بالاستعانة بالقطاع الخاص المؤهل لتنفيذ بعض المشاريع الاستراتيجية المتعلفة بمعاش الناس ، بالأضافة إلى الاسراع في في في إكتمال تنفيذ مشروع خدمات النافذة الإلكترونية في جميع المناطق الصناعية القائمة لتقديم الخدمات للمستثمرين واصحاب الأنشطة القائمة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد