صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الصناعة يقف على خطة مركز البحوث والاستشارات الصناعية

12

الخرطوم : الأماتونج

تفقد الأستاذ إبراهيم الشيخ عبد الرحمن وزير الصناعة اليوم مركز البحوث والاستشارات الصناعية بالحلفايا ببحري، وقف من خلاله على مجمل الأوضاع بالمركز.

واطلع الوزير على خطة المركز البحثية التطبيقية للمساهمة في البرامج التي وضعتها الدولة خاصة في مجالات بحوث المادة الخام لإضفاء القيمة المضافة للمنتجات التي يمتلك السودان فيها ميزة نسبية، كما وقف على جهود المركز في مجالات الاستشارات ونقل التقانة وتدريب الحرفيين وصغار المنتجين للمساهمة بفاعلية في ترقية وتطوير القطاع الصناعي، مشيدا بتجربة معهد دراسات السياسات الصناعية خاصة في برامج ومشاريع سلاسل القيمة للقطاعات الاستراتيجية بجانب السياسات التنافسية والاستشراف المستقبلي وكذلك التعاونيات الصناعية وسياسات الإبداع والابتكار للعلوم والتكنولوجيا.

واشار إلى شروع وزارته في عمل استراتيجية شاملة للصناعة، مؤكدا أن المعهد يمثل مرتكزا أساسيا في تلك الخطوة بجانب القيام بمسح صناعي شامل خلال الفترة القادمة. وأكد أن المركز لا يمثل الذراع الفني لوزارة الصناعة فحسب وإنما يمثل الذراع الفني الاستشاري للدولة السودانية بأكملها فيما يخص الصناعة والتنمية الصناعية، موضحا تذليل كافة العقبات التي تواجه مسيرة المركز.

 

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد