صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الطاقة والنفط يبحث مع سفير بيلاروسيا التعاون المشترك بين البلدين

2

وزير الطاقة والنفط يبحث مع سفير بيلاروسيا التعاون المشترك بين البلدين

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
بحث وزير الطاقة والنفط المهندس/ محمد عبدالله محمود الملفات المشتركة بين السودان وبلاروسيا في مجالات الطاقة والنفط والمعامل والبحوث والتدريب والكهرباء بجانب المجالات الاقتصادية الأخرى مثل الزراعة وصوامع الغلال و الصناعة وغيرها ، جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه اليوم سفير بيلاروسيا لدى مصر والسودان غير المقيم السيد/ سيرجي ترنتيف ، حيث يترأس وزير الطاقة والنفط السوداني اللجان الوزارية السودانية البيلاروسية المشتركة.

وقال وزير الطاقة والنفط سنعمل سوياً على تنفيذ مشروعات التعاون المشتركة وعلى ازالة العقبات امام تنفيذها و نسعى لمواصلة انعقاد الجولة الخامسة للجنة الوزارية السودانية البلاروسيا المشتركة والتي تأجلت مراراً للظروف التي مرت بها البلاد والعالم جراء جائحة كورونا مؤمناً على قبول مقترح بيلاروسيا لخارطة الطريق وبرتكول الجولة الخامسة واعداً بمراجعتها وتحديثها توطئة للتوقيع عليها في الربع الأول من العام القادم مؤكداً دعم وتعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة وبذل الجهود لإنجاح الجولة الخامسة بما يحقق المصالح المشتركة بين الشعبين شاكراً بيلاروسيا على المساعدات الانسانية التي قدمتها للسودان والتي تحتوي على أربعين طن من المواد الطبية والغذائية ومواد الايواء مشيداً بتطور العلاقات الثنائية بين السودان و بلاروسيا.

من جانبه قال سفير بيلاروسيا لدى مصر والسودان السيد/ سيرجي ترنتيف نحن جاهزون لدعم الجهود بين البلدين ونهتم بقطاع الطاقة بجانب المجالات الاخرى المشتركة بيننا ولدينا تعاون من خلال اللجان التي عقدت في الخرطوم و بلاروسيا وسوف نعمل مع بعض لتحقيق مصلحة البلدين ونحن مهتمين جداً بتنفيذ المشروعات المقترحه بيننا في مجال الطاقة والزراعة والقطاع الخاص بين البلدين وغيرها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد