صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير الطاقة يبحث مع السفير الصيني توسعة الاستثمارات الصينية

8

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

التقى وزير الطاقة والنفط اليوم بمكتبه بالسفير الصيني لدى الخرطوم وبحث اللقاء رغبة السودان في رفع مستوى التعاون بين السودان والصين في مجال البترول والطاقة الي مستوى يرقى لحجم العلاقات التاريخية بين البلدين ،ودعا وزير الطاقة والنفط المهندس/ محمد عبدالله محمود الشركة الوطنية الصينية للبترول (cnpc) لتوسعة استثماراتها في مجال البترول بالسودان لكونها تمتلك الخبرة الطويلة في العمل في السودان بجانب امكانياتها الفنية والمالية ؛ كما دعا الصين للدخول في قطاع الكهرباء والطاقات المتجددة في السودان مشيداً بالدور الكبير الذي لعبته الصين في قطاع البترول السوداني مما أسهم في الاقتصاد الكلي .

 مؤكداً حرص الوزارة على سلامة وتأمين وحماية العاملين الصينيين بالسودان واستثماراتهم البترولية ؛ داعياً السفير الصيني للقيام برفع حجم التعاون بين السودان والصين في مجال البترول والدخول في الكهرباء ولاسيما الطاقات المتجددة الي ما يتناسب مع حجم الإمكانيات المتوفره لدى كل جانب بين شعبي البلدين ؛ مؤكداً على أهمية تبادل المصالح انطلاقاً من كون الصين قوة اقتصادية عظمى و لديها التقنيات المتقدمة والقدرة المالية والكوادر البشرية ؛ وبالمقابل يمتلك السودان ثروات طبيعية هائلة في جوف الأرض .

     ومن جانبه قال السفير الصيني إن الحكومة الصينية تدعم وتشجع الشركات الصينية على الاستثمار في السودان مثمناً حجم الصداقة بين البلدين الصديقين مشيراً الي ان شركة cnpc الصينية للبترول ظلت تعمل بالسودان لاكثر من 20 عام رغم خروج عدد من الشركات العالمية من السودان ، وقال نحن في السفارة سنعمل على دعوة وتشجيع الشركات الصينية والمسؤولين الصينيين في مجالي البترول والكهرباء والطاقات المتجددة لزيارة السودان لتبادل وجهات النظر وتكامل الأدوار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد