صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير المالية والتخطيط الاقتصادي يلتقي بمدير المعهد الدولى للزراعة المدارية

10

الخرطوم : الأماتونج

اكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادى د. جبريل ابراهيم على أهمية المعهد الدولي للزراعة المدارية لكل ما يقدمه من الدعم الفني في عدد من المجالات والتي من بينها تحسين صحة المحاصيل وتنمية القدرات وإدارة الموارد الطبيعية  والمحافظة على استدامتها ، جاء ذلك لدى لقاءه  اليوم بمكتبه بعدد من مسؤلي  المعهد الدولي للزراعة المدارية .

ومن جانبه قدم كينتون داشيل مدير المعهد  سردا عن المعهد الدولي للزراعة المدارية حيث أشار انه مؤسسة غير ربحية تعمل علي توليد الابتكار في المجال الزراعى لمواجهة التحديات في القارة الافريقية الأكثر الحاحا والمتمثلة في الجوع وسوء التغذية وتدهور الموارد الطبيعية . وقال ان المعهد يعمل على زيادة فرص العمل وتحسين قدرات الشباب في الأعمال الزراعية وتنمية القدرات بالاضافة الي قضايا تغير المناخ  .مشيرا الى استعداد المعهد للتعاون مع السودان في المجالات البحثية وتقديم العون والحلول لمجابهة الجوع والفقر وتدهور الموارد الطبيعية .

ومن جانبة  جدد وزير المالية والتخطيط الاقتصادى شكره للمسؤلين  بالمعهد علي الزيارة، وقدم شرحا وافيا عن السودان وامكانياته الزراعية المتاحة . واصفا الزيارة بالمهمة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد