صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير المالية يؤكد الاستمرار في سياسة التحرير للاقتصاد

5

الخرطوم : الأماتونج

الخرطوم أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم عن استمرار وزارته في إنتهاج سياسية التحرير حتى يتعافى الاقتصاد السوداني من التشوهات التي ظل يعاني منها كثيرًا .

وأكد د. جبريل بأن هذه السياسات سيعاني منها المواطن كثيرًا وسيمر بجراحات مؤلمة جدًا وستكون عميقة وشديدة ولاعلاج إلا عبر استئصال المرض لافتا إلى أن ذلك سيحتاج إلى وقت طويل حتى يتعافى الاقتصاد وأن ذلك لن يتم بين عشية وضحاها مؤكدا إنهم سيسيرون في هذا الدرب رغم التحفظ والتأخير عن الحديث حول رفع الدعم عن الغاز والقمح ..

وقال الوزير بأن سياسية الدعم من السياسات الفاشلة والخاطئة والغير عادلة حيث لايتساوى فيها المواطنين، وأكد بأن رفع الدعم سيكون المستفيد الأول منه المواطن البسيط ، وعدد الأسباب بأنه سيساعد في توجيه الصرف نحو الطريق الصحيح من صحة وتعليم وكهرباء وغيره، وسيساعد في محاربة التهريب عبر القنوات غير الرسمية، كما سيغلق الباب أمام اي صرف غير حقيقي وتقليل الاستهلاك .

وقال الوزير بأنهم على علم بمعاناة المواطن وعجز الدولة عن كبح جماح السوق ولكنهم بهذه السياسات سيتمكنون من ضبط السوق ومعرفة حوجة البلاد الحقيقية لكل سلعة .

وقدم الوزير اعتذاره عن عدم تمكن وزارته ووزارة التجارة في التغطية الكافية لبرنامج سلعتي ،وقال بأنهم ووزارة التجارة مجتهدين في برنامج (سلعتي) لتوفير السلعة للمواطن بسعر التكلفة .

 

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد