صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وزير المالية يتسلم مهامه ويكشف موجهات تطويرالأداء

9

الاماتونج(سونا)- كشف مجدي حسن يس وزير المالية والتخطيط الاقتصادي عن حزمة موجهات لتطوير الأداء المالي والاقتصادي، أهمها اعتماد التقنية لتطوير الأداء وتعزيز التزام وزارة المالية بحسن إدارة وتوظيف موارد البلاد الوافرة لتقوية الاقتصاد ومصلحة المواطن، جاء ذلك عقب استلامه اليوم لمهامه بالوزارة.

ووجّه الوزير بتوسيع قنوات الشراكة مع القطاع الخاص والاهتمام بتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة بما يسهم في فتح فرص لتشغيل الشباب، مؤكداً أهمية استخدام التقنية لتجويد الأداء، وقال لابد أن تقود الوزارة ثورة التقنية والمعلومات وتواكب خطى العالم لتحقيق التطور المنشود.

واعتبر يس أن وزارة المالية أصل للكفاءات والخبرات التي يستفاد منها في تطوير الأداء على مستوى البلاد، مؤكداً أهمية اعتماد البرامج غير التقليدية لبناء القدرات مع مراعاة المهنية في الإدارة بجانب تطوير وسائل تحصيل الإيرادات وتطوير أجهزة الرقابة والمحاسبة، وأكد أهمية مبادرة الوزارة لمراجعة وتقييم أداء الهيئات العامة والشركات الحكومية.

من جانبه أمن د. عبدالمنعم محمد الطيب وكيل المالية أهمية التقنية في تسيير دولاب العمل وتطوير الأداء وتسريعه، مؤكداً اهتمامه بتهيئة بيئة العمل بما يحقق الاستقرار والرضا الوظيفي للعاملين بالوزارة والسعي لتمليكهم وسائل التقنية المطلوبة لدفع وتحسين الأداء.

وأكد هشام آدم مهدي مدير ديوان الحسابات بالمالية أهمية ولاية وزارة المالية على المال العام ووصفها بأهم الأولويات، وقال إن تطبيق موازنة البرامج خطوة في الاتجاه الصحيح لابد من دعمها.

وجدد الأستاذ سر الختم الباهي مدير ديوان المراجعة الداخلية التزام الديوان بتمليك المعلومات وكافة البيانات المطلوبة في مجاله لوزارة المالية في وقتها بما يعزز ولايتها على المال العام.

وكان الوزير قد تفقد صباح اليوم إدارات الوزارة بمرافقة وزير الدولة الأستاذ مصطفى يوسف حولي ووكيل المالية د. عبدالمنعم الطيب ومديري الإدارات العامة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد