صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وصول خمسة بواخر محملة بالوقود الي ميناء بورتسودان

16

الخرطوم : الأماتونج

أكدت وزارة الطاقة والنفط علي وصول خمسة بواخر محملة بالوقود الي ميناء بورتسودان منها ثلاثة بواخر جازولين ، وباخرة غاز الطبخ، وأخرى بنزين ، إذ وصلت ثلاثة بواخر جازولين متوقفة في انتظار الدخول الي المربط مجدولة حسب تاريخ الوصول، فيما وصلت باخرة غاز طبخ تحمل 5,400 طن أكملت إجراءاتها وشرعت في التفريغ ، بالاضافة الي وصول الباخرة (JAG POJA) التي تحمل 20,000 طن بنزين متوقفة في المربط استعداداً للتفريغ بعد ان اكتملت نتائج اختبار العينة.

وعلى مستوى توزيع غاز الطبخ تم توزيع 3,850 طن للولايات من مستودعات بورتسودان وتم سحب 85 % من المخصص بواسطة الولايات ، أما بالنسبة لولاية الخرطوم تمت زيادة الحصة المخصصة للولاية من غاز الطبخ من ( 650 -730‬ ) في اليومين الماضيين ، بالإضافة الي وجود مخزون كافي في كل من مستودعات الخرطوم ،بورتسودان والشجرة لمنتجات البنزين والجازولين والغاز، بجانب تدفق إنتاج مصفاة الخرطوم اليومي من المنتجات المذكورة. وتؤكد وزارة الطاقة والنفط أن موقف الإمداد مطمئن جداً بل يجري العمل في تنفيذ خطة الإستيراد لشهر ديسمبر المقبل .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد