صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وصول دعم قطري للسودان لمجابهة الموجة الثانية لكورونا

10

الخرطوم : الأماتونج

وصلت مساء السبت، إلى مطار الخرطوم، طائرة الدعم الطبي المقدم من الهلال الأحمر القطري، لمقابلة احتياجات الموجة الثانية من جائحة كورونا.

وتحتوي طائرة الدعم على مواد طبية وادوية وأجهزة معامل.

وكان في استقبالها بالمطار البروفيسور صديق تاور عضو مجلس السيادة الانتقالي وعفاف احمد يحى الأمين العام للهلال الأحمر السوداني.

وقال صديق تاور “اليوم استقبلنا طائرة الدعم الطبي من الهلال الأحمر القطري والذى شكل حضورا في كل المحن والمنعطفات التي مر بها السودان”، مشيرا الى الدعم السخي في كاقة الكوارث من السيول والفيضانات بالاضافة الى الموجة الأولي لجائحة كورونا ، وأضاف تاور “كانت لهم ايادي ناصعة في هذا المجال”

وأوضح عضو مجلس السيادة صديق تاور، أثناء استقبال طائرة الدعم في تصريحات صحفيى، أن الهلال الأحمر القطري ظل يعمل جنبا الي جنب مع الهلال الاحمر السوداني، مؤكدا بصمتهم الواضحة في عدد من المجالات، لافتا الى ان ذلك ليس غريبا على الاشقاء فى دولة قطر فى جميع المجالات سواء فى مجالات فض النزاعات وتحقيق السلام فى السودان وفى مجالات التعاون الاخوي بين الاشقاء ، معربا عن شكره وامتنانه بما يقدمه الهلال الاحمر القطري من مساعدات.

الأمين العام للهلال الأحمر السوداني من جانبها أعربت عفاف احمد يحي عن شكرها للهلال الاحمر القطري وما يقدمه للسودان، مشيرة الى أن هذا جزء من سلسلة الدعومات التي قدمها للبلاد في كافة المجالات، مؤكدة ان الدعم يحتوي على معدات معملية (2) (بي سي ار) .

من جانبه قال الأمين العام للهلال الأحمر القطري على بن حسن الحمادي أن الشحنة تحتوي على مواد طبية وأدوية ومواد اسعافية ومعينات للاجئين الاثيوبيين في شرق السودان، مشيرا إلى أنهم شركاء استراتيجيين مع الهلال الأحمر السوداني في كل الظروف التي يمر بها، مؤكدا تواصل الهلال الاحمر القطري تعاونه مع نظيره السوداني وأن هذه الشحنة ستتبعها عدد من الشحنات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد