صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وصول منحة إمارتية من الأدوية خلال هذا الأسبوع للبلاد

10

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
كشفت وزارة الصحة الاتحادية عن وصول منحة إمارتية من الأدوية الأسبوع القادم تشمل الأدوية المنقذة للحياة والأدوية الأساسية.
واكد د. عبد الرحمن الجعلي المدير العام للصندوق القومي للإمدادات الطبية المكلف ان الإمدادات رغم الظروف التي تمر بها البلاد استطاعت التركيز على أربعة برامج منها خدمات نقل الدم والكلى والعمليات الجراحية في كل الولايات وأشار إلى حدوث شح في المحاليل الوريدية وتم تعطيتها وأضاف ليس هناك عملية توقفت بسبب نقص في المعينات، مؤكدا أن تلك الخدمات متوفرة بنسبة 95%. وقال الجعلي إنه تم توفير أكثر من 24 ألف يورو من المجلس العسكري للأدوية في الفترة القليلة الماضية والآن تم تسديد أكثر من 70% من الديون لبعض الشركات ، وكشف خلال مؤتمر صحفي حول قضايا الصحة في ظل التغيير بقاعة الوزارة إن دولة الإمارات وفرت أدوية للسودان تقدر بمبلغ 60 مليون دولار ستصل البلاد الأسبوع القادم، كاشفا عن تحديد الإمدادات  لـ 246 صنفا من أدوية متوقع فيها نقص وانقطاع.
لافتا التركيز على القطاع الحكومي وتوفير المعينات الأساسية للمستشفيات وزاد هذا لل يعني عدم مساعدة القطاع الخاص لتوفير الأدوية، كما تم فتح قسم للأدوية الطارئة خلال 72 ساعة.
وقال الجعلي إن الأدوية الغير متوفر يوجد لها بديل ، وأن الأسعار في الإمدادات معقولة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد