صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وضع الترتيبات الكافية للقافلة التي ستنطلق الي ابيي قريبا

9

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أمن الإجتماع المشترك بين اشرافية ابيي والمجلس الأعلى لتنسيق شئون دينكا أبيي ومنبر السودانيون الوحداويون الحر علي تنسيق الجهود ووضع الترتيبات الكافية للقافلة التي ستنطلق في عضون الفترة المقبلة الى منطقة أبيي، وأكد الاجتماع على ضرورة الواصل مع حكومة جنوب السودان عبر سفارتها ووزارة الخارجية السودانية لتسهيل إجراءات تنفبذ القافلة. وشدد الإجتماع على ضرورة توفير الجوانب الأمنية والتواصل مع أعيان وسلاطين أبيي تأهبا لاستقبال القافلة.وكشف الإجتماع خلال التقرير الذي أقيم اليوم بكافوري عن وجود جملة من تحديات تواجه العمل منذ العهد السابق راهنا نجاح القافلة بازالة هذه التحديات بوضع فلسفة جديدة دون إقصاء أحد بتجاوز الكثير من المعوقات. ودعا الاجتماع لتحديد الإحتياجات وفق الإمكانيات لتغطية المنطقة بكافة مكوناتها بوضع خارط طريق لمفوضية الشئون الإنسانية.
ومن جانبه اشار مفوص العون الإنساني بمنطقة ابيي الدغم بختان الى تردي البنيات التحتية في التعليم والصحة. وقال تن القافلة تهدف لدرء آثار السيول والأمطار بمنفة أبيي وقالن ان هناك 11277 ألف منزل تاثرت بالسيول والفيضانات بجانب 73250 الف فدان جرفها الفيضان. مقرا بأن عمل القافلة إنساني ليس سياسي.وشدد المدير التنفيذ لإشرافية ابيي امبدي آدم كباشي على ضرورة توفير الحماية والامن للمدنيبن ومنظمات المجتمع المدني. مشيراً لصعوبات قد تواجه القافلة كالطرق.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد