صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وضع خطط تنفيذية مرحليه لتفعيل العمل البيئي بولاية الخرطوم

11

الخرطوم : الأماتونج

 كشف الأمين العام للمجلس الأعلي للبيئة والترقية الحضرية والريفيه بولاية الخرطوم د. بُشري حامد أحمد عن الإنتهاء من وضع إستراتيجية مرحلية من خلال خطة تنفيذية لتفعيل العمل البيئي بولاية الخرطوم يتم ترجمتها لتأكيد مبدأ الإستدامة والنشاط البيئي، مشيرا إلى مراعاة التحديات البيئيه والدوافع الإقتصادية والإجتماعيه إستشراقاً لمبادئ الثورة المجيدة.

وقال د. بُشري في (تصريح صحفي) أن الخطة تحتوي على محاور وكل محور يتضمن هدفاً عاماً ثم أهدافاً إستراتيجية ثم أهداف مرحلية قابلة للتنفيذ خلال الفترة 2021-2023م يتم تنفيذها على مسار متوازي مع الخطة الإسترايجية العامة .

وأوضح الأمين العام لمجلس البيئة بولاية الخرطوم أن التدهور البيئي تسبب في تغيير كيميائية الأرض وتشويه النظم البيئية عليها وأحدث أضرار لكل من الأرض والماء والهواء، مشيراً إلى أن معظم الناس منغمسون في نموذج الحداثة هذا إلى درجة أنهم غير قادرين على إدراك أن البناءات والعمليات التي تقوم عليها الحياة اليومية هي السبب في الدمار البيئي والظلم الإجتماعي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد