صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفاة متظاهر متأثرا بإصابته بمحيط إعتصام القيادة العامة

27

توفي متظاهر سوداني، مساء السبت متأثرا بإصابته بطلق ناري في الرأس في الاحداث المتوترة خلال الساعات الماضية بمحيط إعتصام القيادة العامة بالعاصمة الخرطوم .

ونشرت لجنة اطباء السودان المركزية على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حيث قالت : “أرتقت روح شهيد عشريني، تعرض لإصابة بالرصاص الحي في الرأس”.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة اطباء السودان المركزية إصابة 11 محتجا جراء اعتداء قوات نظامية على معتصمين أمام مقر القيادة العامة بالخرطوم .

من جهته، قال تجمع المهنيين وقوى إعلان الحرية والتغيير في أكثر من مناسبة إن هذه المنطقة لا تتبع لمكان الاعتصام، ومن يقوم بقفل شارع النيل في هذه المنطقة ويعتدي على المواطنين لا يتبع للمعتصمين.

وقال عضو تجمع المهنيين السودانيين د.محمد يوسف أحمد المصطفى: لن نسمح باتخاذ الفوضى بشارع النيل ذريعة لفض الاعتصام وأي محاولة لفض الاعتصام ستكون على جثثنا.

وكانت قوة عسكرية أغلقت شارع النيل المحيط بساحة القيادة العامة بالعاصمة الخرطوم، عصر السبت وذلك لتنفيذ خطة أمنية للمنطقة المعروفة إعلاميا بـ”كولومبيا” بحسب مصادر امنية.

وشهد ذلك الطريق حوادث عنف وقتل ونهب لأيام عدة، وهي منطقة خارجة عن السيطرة، وتباع فيها المخدرات، كما أنها غدت موقع شكوى عدد كبير من المعتصمين والجيش والأجهزة الأخرى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد