صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفاة 7 أشخاص بالملاريا في الجزيرة ومواطنون يطالبون السلطات بالتدخل

11

 

طالب مواطنون بقرية أبوشنيب بمحلية الحصاحيصا، وزارة الصحة بولاية الجزيرة الوقوف على المنطقة الصحية خاصة بعد حدوث ۳ حالات وفاة خلال أسبوعين بالملاريا.

وكشف أحد مواطني ل(الجريدة) أمس أن قرية أبوشنيب شهدت ۳ حالات وفاة تشابهت فيها الأعراض بينها حالتي وفاة بالخرطوم وواحدة بودمدني وذلك بعد تحويل الحالات من الحصاحيصا،مبينا أن المرض سب الفحوصات المعملية هو ملاريا، لكن بعد تناول الجرعات العلاجية تظهر أورام في الجسد مصحوبة بنزيف ثم الوفاة، واشار الى أن الحالات الثلاث متباعدة بالمنطقة جغرافية،وذكر أن أبناء ابوشنيب بالخارج سيتكفلون بكل متطلبات حملة رش لمكافحة البعوض تفاديا لأي مخاطر .

من جانبه أكد اللواء طبيب مهیی علی صالح وزير الصحة بالجزيرة استقرار الأوضاع الصحية بالولاية، واشار إلى أن وزارته تتعامل مع الأمراض بطريقة علمية بالتقصي والتحليل المعملي .

وقال: حتى الآن لا لايوجد شيء مزعج بولاية الجزيرة التي أوضح أنها تستقبل مستشفياتها حالات من الولايات المجاورة، وأضاف: أي مكان اشتباه تتوجه له فرقنا الصحية بينها للتقصي والمسح الحشري والرش الضبابي، وشدد على ضرورة أن يكون للمواطن دور توعوي من خلال المحافظة على بيئته، وأن تكون حظائر الحيوانات بعيدة من مناطق السكن وتجفيف المياه بجانب استخدام الناموسيات المشبعة، ورأى أن أن التأهيل الذي شهدته المؤسسات الصحية مؤخرا انعكس ايجابا في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية.

وفي السياق كشفت متابعات (الجريدة) أن قيادات من محلية الحصاحيصا ستقوم بزيارة لمنطقة أبوشنيب يوم غدا الأحد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد