صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفد الصحة الإتحادية يقف على عملية تأهيل مستشفى البرقيق بالشمالية

12

وفد الصحة الإتحادية يقف على عملية تأهيل مستشفى البرقيق بالشمالية

الخرطوم : الاماتونج

 قام وفد من وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الدكتورة سارة عبد العظيم الوزيرة المكلفة لمستشفى البرقيق ضمن برنامج زيارته للولاية الشمالية  .

وأكد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بالولاية الشمالية الدكتور صابر فتحي في تصريح صحفي ان وزيرة الصحة الاتحادية المكلفة، وقفت خلال الزيارة لمستشفى البرقيق على عمليات الصيانة والتأهيل التي تمت في أقسام الجراحة والباطنية والنساء والتوليد بواسطة الجهد الشعبي وحملة حنبنيهو بجانب وقوفها على المشاكل التي تواجه العمل الصحي بالمستشفى خاصة نقص الكوادر الطبية والادوية.

وأضاف ان الوزيرة عقدت اجتماعا بالمدير التنفيذي لمحلية البرقيق المكلف ومدير الشئون الصحية ومدير الوبائيات بالمحلية ، تعرفت من خلاله على الوضع الصحي بمحلية البرقيق والمجهودات المبذولة لمجابهة فيروس جائحة كورونا وعدد الحالات التي سجلت حتي الان بالمحلية وعدد أتيام الاستجابة العاملة في مكافحة الجائحة مشيرا الى ان الدكتورة سارة عبد العظيم شددت على زيادة التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين والاهتمام ببرنامج تعزيز الصحة من أجل الحد من تفشي المرض بالمحلية .

الجدير بالذكر ان وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الدكتورة سارة عبد العظيم وزير الوزارة المكلفة كان قد عقد بدنقلا اجتماعا بالكوادر العاملة بوزارة الصحة واللجان الفنية بحضور مدير عام الوزارة المكلف الدكتور صابر فتحي، وفيه أكدت وزيرة الصحة الاتحادية المكلفة دعم الوزارة ووقوفها مع مجهودات الولاية الشمالية للتصدي لجائحة كورونا والحد من الانتشار المجتمعي للوباء، واشارت الى ان الوزارة ستعمل على تنفيذ التوصيات التي قدمت لتقوية التدخلات والاستجابة والترصد والسعي الجاد لحل الاشكاليات التي تواجه وزارة الصحة بالولاية الشمالية للسيطرة على المرض، وقالت ان وزارة الصحة الاتحادية ستقوم بارسال فريق من الاستشاريين لدعم التدخلات الوبائية بالولاية الشمالية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد