صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفد الصحة الإتحادية يقف على وفرة وجودة خدمات العلاج المجاني بولايات دارفور

6

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
في إطار إهتمام وزارة الصحة الاتحادية و النهوض بالقطاع الصحي بالبلاد وقف وفد وزارة الصحة اﻹتحادية خلال زيارته لولايات دارفور على اﻷوضاع الصحية والتأكد من وفرة وجودة خدمات العلاج المجاني والوقوف على هياكل وأداء إدارات الصيدلة بولايات وسط وغرب دارفور، بقيادة مدير الإدارة العامة للصيدلة د. نجم الدين مجذوب ، ومدير العلاج المجاني د. فاطمة الزهراء إسماعيل ، و مدير الإشراف الدوائي د.عزة عبده ،حيث تفقدوا سير العمل بمستشفيات التي تقدم خدمات العلاج .

واكد نجم الدين حل كل العقبات التي تعترض سير الأداء حتى تقدم خدمات العلاج المجاني بصورة مرضية مضيفا تقديم الدعم الكامل للولايات لافتا الى اهمية وضع هياكل واضحة لإدارات الصيدلية بالولايات .

استمع الوفد لشرح وافي للمعوقات التي تواجهة الوضع الصحي خاصة العلاج المجاني.

وأوضحت مدير برنامج العلاج المجاني د.فاطمة الزهراءإسماعيل أنهم خلال الزيارة التقييمية للولايات التقوا بقيادات وزارة الصحه لافته إلى أنهم من هذه اللقاءات تناولوا مطلوبات العمل الصحية موضحه أنهم قاموا من خلال الزيارة بعملية تقييم عملية وشامله للمستشفيات وقد تم بلورة توصيات لعملية التقييم وتحويلها لبرنامج عمل تنفيذي للنهوض بالقطاع الصحي بولايات دارفور لجعلها على أقل تقدير تعمل بكفاءة ولتقديم خدمة طبية ممتازة لانسان الولاية.

مشيرةأن زيارتهم لمستشفى مورني محلية كرينك ولاية غرب دارفورجاءت بغرض التقييم والدراسة للأوضاع الصحية بالمستشفى من خلال جوانب عديدة تمثلت في الأجهزة والمعدات وأقسام الطوارئ والحوادث والتخصصات الناقصة والكوادر الصحية ودرجة توفرها في الولاية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد