صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفد المفوضية السامية لشئون اللاجئين يقف على أوضاع اللاجئين الإثيوبيين

10

الخرطوم : الأماتونج

إطلع الأستاذ جمال عبدالهادي محمد أحمد والي ولاية النيل الأزرق المكلف لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد البعثة المشتركة للمفوضية السامية لشئون اللاجئين برئاسة المستر رافي فيلوسامي ومعتمدية اللاجئين بقطاع الولايات الوسطى, على نتائج زيارة البعثة ،لمحلية ودالماحي في إطار الوقوف ميدانياً على أوضاع اللاجئين الإثيوبيين وإحتياجاتهم المختلفة.

وأكد الوالي المكلف أن زيارة البعثة المشتركة للولاية تعد دليلاً على الإهتمام بقضايا اللاجئين القادمين للولاية من دولة أثيوبيا , وتناول التحديات التي تواجه اللاجئين في مجال الصحة والتغذية والخدمات الأخرى , وثمن مواقف المجتمع المحلي بالقرية (6) وصادق إستجابتهم لإستضافة معسكر اللاجئين الأثيوبيين , ووجه بضرورة التحرك الفوري لتجهيز المعسكر وترحيل اللاجئين قبل فصل الخريف القادم

كما وجه بضرورة العمل على إعتماد فتح مكتب فرعي للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بالولاية لمقابلة تدفقات اللاجئين المتوقعة خلال المرحلة القادمة , وأكد إلتزام حكومة الولاية بتوفير المعينات اللازمة لدعم قضايا اللاجئين بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة .

 ومن جهته قدم الوفد تنويراً متكاملاً حول نتائج الزيارة لمواقع اللاجئين بمنطقة يابشر الحدودية الى جانب الوقوف ميدانياً على الموقع المقترح لتشييد معسكر اللاجئين بمنطقة المدينة (6) بمحلية ودالماحي , وتناول وفد البعثة المشتركة التقديرات والإجراءات المتعلقة بحماية اللاجئين وإحتياجاتهم المختلفة . كما اشاد الوفد بمواقف حكومة الولاية وديوان الزكاة ومفوضية العون الإنساني وكافة الشركاء وثمن دعمهم لقضايا اللاجئين خلال المرحلة السابقة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد