صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وفد مجلس الولايات يقف على الأوضاع بكسلا

14

الاماتوج (سونا) – عقد مجلس وزراء حكومة ولاية كسلا برئاسة والي الولاية الأستاذ آدم جماع آدم  اجتماعا بمشاركة وفد مجلس الولايات برئاسة الدكتور حبيب مختوم، ضم اللجنة العليا لطوارئ الخريف ولجنة أمن الولاية، تم من خلاله استعراض تقرير اللجنة العليا لطوارئ الخريف والخسائر التي نتجت جراء السيول والأمطار التي حدثت بالولاية والمحليات المتأثرة خاصة محلية كسلا  إلى جانب الموقف الصحي في المناطق المتأثرة وموقف المساعدات التي وصلت الولاية وتوزيعها على المتأثرين علاوة على الجهود التي بذلت رغم عظم الأحداث والسيطرة على الأوضاع.

وقال وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة المهندس محمد سعيد أحمد محمود رئيس اللجنة العليا للطوارئ بالولاية إن الاجتماع خرج بعدد من الملاحظات قدمها وفد مجلس الولايات ستعمل على دعم خطة الولاية مع التأكيد على قرار حل مشكلة القاطنين على مجاري السيول وما حولها بترحيلهم إلى مواقع بديلة.

وأوضحت المهندس عرفة علي عوض الكريم عضو وفد مجلس الولايات أن الوفد وقف من خلال التقارير من الوزارات المختلفة على مجمل الأوضاع بولاية كسلا مع الإشادة بالجهود المبذولة لدرء الآثار وتهيئة البيئة الصحية وتوفير مطلوبات الإيواء. وأمنت على الخطة المستقبلية للمعالجة الجذرية للأضرار خاصة سكان مجاري السيول ومعالجة الطرق والجسور وغيرها .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد