صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وقفة احتجاجية و مذكرة للعاملين بـ (السوداني) تُطالب بتسريع إجراءات التقاضي وعودة الصحيفة

68

تسلم ممثل وزير العدل المستشار حمدي الطاهر مذكرة من العاملين بصحيفة السوداني خلال وقفة احتجاجية نفذوها أمام الوزارة اليوم “الاثنين”.
و طالبت المذكرة تحصل “باج نيوز” على نسخة منها، بسرعة النظر في الاستئناف المقدم أمام اللجنة المختصة، وفي حال تعذر الوصول لقرار سريع ناشد العاملون في مذكرتهم بالسماح للصحيفة بالصدور إلى حين اكتمال كافة مراحل التقاصي التي حددها القانون و الدستور .
وشددت المذكرة على أن استمرار الحجز على الصحيفة وإيقاف صدورها، يمثل في البداية ضرراً نفسياً ومهنياً بليغاً على العاملين، باعتبار أنها منبر يُقديم خدمة مهنية لقارئ ظل يُتابع الصحيفة لسنوات طويلة واعتبرته الحكم الأول في تقييم جهودهم.
ونوهت المذكرة إلى أن حجز الصحيفة لذرائع إجرائية، وليس موضوعية، يمثل ضربة لمبادئ الثورة التي تقف الحرية والعدالة ركنين أساسيين من أركانها الثلاثة (حرية سلام وعدالة).

وأضافت “في تقديرنا أن التباطؤ في إجراءات العدالة، لاسيما في أمر صحيفة يرتبط بقاؤها بمبدأ حق التعبير، وهو أمر لا نريد له ان يرتبط بنظام شيدت مداميكه، أعظم الثورات السودانية إن لم نقل أعظم ثورات شعوب العالم”.

نطلب وبإلحاح شديد إصدار قرار يسمح للصحيفة بالصدور لحين اكتمال كافة مراحل التقاضي التي حددها القانون والدستور.

يذكر أن لجنة إزالة تمكين نظام 30 يونيو أصدرت قراراً بتاريخ السابع من يناير الجاري قضى بالحجز على صحيفة (السوداني)، مستندة على اﻻشتباه في ملكية الصحيفة للنظام السابق.
فيما تقدمت الصحيفة ممثلة في مستشارها القانوني، ماجد عثمان إدريس، باستئناف لدى للجنة المختصة.

موقع باج نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد