صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وكيل التجارة يطلع على تحضيرات الدورة رقم 38لمعرض الخرطوم الدولي

13

الخرطوم : الأماتونج

اطلع محمد علي عبدالله وكيل وزارة التجارة على التحضيرات الجارية لقيام الدورة رقم 38 لمعرض الخرطوم الدولي الذي ينطلق في 22 يناير 2021 مما يتطلب التحضيرات المبكرة لتكون دورة متميزة كتظاهرة اقتصادية تجارية واستثمارية وثقافية واجتماعية تحمل روح التغيير الذي حدث في السودان وانفتاحه على المجتمع الدولي بعد رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع للوكيل بمكتبه صباح اليوم مع السادة مسؤولي الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة التي تشرف عليها الوزارة بقيادة طاهر عبد الرحيم وشي المدير العام للشركة بحضور مسؤولى الإدارات المختصة بوزارة التجارة.

واطمأن الاجتماع على موقف إرسال الدعوات للدول الصديقة والشقيقة والشركات الأجنبية والشركات الوطنية والولايات السودانية لتأكيد مشاركتها في هذه الدورة، حيث تم إرسال أكثر 1500 دعوة لخارج السودان وصلت 40% بالموافقة على المشاركة ومن هذه الموافقات تم تأكيد حجوزات 60% منها بالصالات ومازال العمل يتواصل.

وأمن الاجتماع على إبداء بعض الدول بمشاركة وزراء من التجارة في هذه الدورة المقبلة.

وأكد الاجتماع أن هذه الدورة تحمل روح التغيير وثورة ديسمبر المجيدة تحت شعار (حرية سلام وعدالة والتنمية خيار الشعب) وستقوم فرق عمل من الشركة السودانية للأسواق والمناطق الحرة بالطواف الميداني على الولايات السودانية وحثهم على المشاركة، كما ستقوم وزارة التجارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارات بالخارج بتكثيف المشاركة في هذه الدورة .

كما ناقش الاجتماع موضوعات مرتبطة بتجارة العبور – الترانزيت للمستثمرين العاملين في المناطق الحرة وتسهيل عبور بضائعهم لدول الجوار بما يتوافق مع القوانين الوطنية ولائحه تنظيم تجارة العبور التي أصدرها وزير الصناعة والتجارة لتسهيل البضائع العابرة عبر السودان .

كما تم الاطمئنان على أن الشركة قامت بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الذي قضى بإعادة 114 موظفًا للخدمة بالشركة وتحسين خدمة أكثر من 300 معاشي آخرين بعد أن تم الاتفاق على تسوية حقوقهم .

وأكد الاجتماع تواصل الاجتماعات التنسيقية بين الوزارة والشركة وبقية الجهات المختصة لدفع العمل التجاري والترويج للمنتجات السودانية من خلال إقامة المعارض المتخصصة بأرض الشركة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد