صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وكيل التربية : الاجهزة الاعلامية ابتعدت عن الشائعات خلال امتحانات الشهادة

37

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
اعلن وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس مجلس الامتحانات د. الطاهر حسن الطاهر عن انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية اليوم بجلوس الطلاب في مادة الرياضيات ، وقال الطاهر خلال تفقده خمس مراكز للامتحانات بشرق النيل يرافقه عبدالله نصر مدير تعليم ولاية الخرطوم والعميد شرطة الفاضل مهدي مدير شرطة محلية شرق النيل – قال بنهاية جلسة ورقة الرياضيات يسدل الستار على امتحانات الشهادة الثانوية كاشفا عن مشاركة 4 الف معلم كبير مراقبين و12 الف معلم مساعدين لهم بجانب 77 ألف معلم شاركوا في المراقبة . واشاد الطاهر بدور كل الشركاء الذين ساهموا في تسيير الامتحانات بصورة مطمئنة مثمنا جهود اللجنة العليا للامتحانات ومجلس الامتحانات واللجنة الفنية واللجان العليا للامتحانات بالولايات والمعلمين الذين مارسوا دورهم بتفاني ، واشاد بجهوت قوات الشرطة والاجهزة الامنية وحيا الطاهر جهود الاجهزة الاعلامية كافة مسموعة ومقروءة ومرئية وقال انها كانت معنا منذ ضربة البداية في تغطية اعلامية مستمرة مشيرا الى انها مارست دورها بصورة راشدة وكانت تبحث عن الحقائق وابتعدت عن الشائعات لتسهم في خلق جو معافى يطمئن الاسر والطلاب وهم يؤدون امتحاناتهم ، وقال الطاهر ( نشكر جميع الاجهزة الاعلامية على هذه الشراكة الحقيقية والممارسة الراشدة وهي تبحث عن الحقائق مفندة للشائعات ومطمئنة للأسر والطلاب وداعمة لجوانب استقرار هذه الامتحانات من خلال التقارير الصحفية الصادقة والتي اسهمت اسهاما كبيرا في أن تسير الامتحانات سيرها الطبيعي في جو معافى) .
واعلن الطاهر أن المرحلة التالية من اعمال الشهادة ستبدا مباشرة وهي عملية تفريغ كراسات الاجابة لتجهيزها لعملية التصحيح التي ستبدأ في الثاني من ابريل القادم بمشاركة 6 الف معلم وتليها مرحلة الكنترول الذي يشارك فيه 1500 معلم يقومون بعملية المراجعة والرصد تهيئة لاعلان النتيجة خلال الاسبوع الاخير من يونيو القادم .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد