صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وكيل الري : ملتزمون بمضاعفة مساحة القمح والموسم الشتوي مؤمن

15

الخرطوم : الاماتونج

 أكد وكيل وزارة الري والموارد المائية المهندس ضو البيت عبدالرحمن حرص الحكومة و إلتزامها بمضاعفة المساحات المزروعة بالقمح في مشروع الجزيرة، وقال إنهم لن يقبلوا بخروج فدان واحد من دائرة الإنتاج.

وجدد ضو البيت خلال الزيارة التفقدية التي قام بها اليوم إلى أقسام ري السلمية والبساتنا وود النو وغرب سنار برفقة مدير الإدارة العامة لعمليات الري ومدير عمليات ري الجزيرة والمناقل وعدد من الإختصاصين بالوزارة، التأكيد على الجاهزية لري المساحات المراد زراعتها خلال العروة الشتوية؛ وطمأن بأن عدد الكراكات والآليات الموجودة بمشروع الجزيرة والمناقل كافية لتأمين الموسم الشتوي، مبيناً إنهم يعملون على توزيعها حسب الحوجة الفعلية.

كما وجه الوكيل بتحديد المواقع الحرجة وتحديد حجم الأطماء والحشائش بالقنوات إلى جانب توجية آليات الحفر والكراكات لمناطق الحوجة الفعلية لتسهيل إنسياب مياه الري.

 واعتبر ضو البيت الموسم الشتوي موسم تحدي للوزارة وقال “لن نقبل خروج فدان واحد من دائرة الإنتاج”، كما اكد ان الوزارة لن تسمح بتخاذل الشركات و أنها ستعمل على حسم التفلتات غير القانونية.

 وطالب رؤساء الأقسام بتوجيه الكراكات الزائدة إلى مناطق الحوجة مشددا على ضرورة التركيز على مناطق إنتاج القمح والعمل بالامكانات المتاحة في تحديد مكعبات الاطماء والحشائش

وجدد عزم عزم الوزارة على تحقيق أعلى إنتاجية في هذا الموسم – (كسابقة الموسم الصيفي) – الذي تبشر مؤشراته بانتاجية عالية، مشيرا إلى الاستعداد المبكر للموسم الصيفي 21-2022م من بداية نوفمبر المقبل بحصر الأعمال المطلوبة ليبدأ التعاقد مع شركات الحفر في شهر ديسمبر كظاهرة غير مسبوقة تؤكد جدية الري على تأمين العملية الزراعية و توفير مياه الري.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد