صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وكيل الصحة : قضايا الصحة تظل حيوية و لا تحتمل التوقف.

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد وكيل وزارة الصحة الإتحادية دكتور سليمان عبد الجبار حرص وزارته على دعم الجهود القومية والوطنية و العمل مع شركاء الصحة , لتنفيذ التوصيات و المخرجات من أجل تدعيم الغذاء بالمغذيات الدقيقة, جاء ذلك لدى ترأسه اجتماع التحالف الوطني لتدعيم الغذاء بالمغذيات الدقيقة, مشيراً الى أهمية تناول الغذاء الصحي المتكامل و محاربة الجوع الخفي والذي عرفه ” بنقص الغذاء لبعض مكوناته الرئيسة مثل نقص اليود في الملح أو بعض الفايتمينات المكملة للغذاء”, وقال عبد الجبار , أن قضايا الصحة تظل حيوية و لا تحتمل التوقف في ظل التحديات الوطنية. الماثلة‘ و لا بد من التنسيق المحكم مع كافة الجهات ذات الصلة الوطنية منها والدولية , مطالباً بضرورة تضافر الجهود, مشيداً بالمنظمات العالمية العاملة في مجالي الصحة و الغذاء. مجدداً حرص وزارته بدعم وتأهيل المعمل القومي للصحة العامة و تمكينه من أداء دوره الرقابي و التشخيصي والتأكد من سلامة الأغذية. و وضع الية لمراقبة وسن و تنفيذ التشريعات والقوانين الداعمة و الاستفادة من تجارب الدول و الاعفاءات الجمركية.
يذكر أن التحالف الوطني لتدعيم الغذاء بالمغذيات الدقيقة, يضم العديد من الوزارات والمؤسسات والهيئات ذات الصلة بالإنتاج الغذائي بجانب الأجهزة الرقابية, مثل الجمارك و الهيئة السودانية للمواصفات و المقاييس و صحة البيئة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد