صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وكيل الصحة يؤكد.حرص وزارته علي تقديم الخدمات الطبية و الصحية دون توقف

10

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد وكيل وزارة الصحة الاتحادي الدكتور سليمان. عبد الجبار حرص وزارته علي تقديم الخدمات الطبية و الصحية دون توقف. مشيراً إلي الصعوبات التي نواجه الصحة في ظل غياب حكومة مدنية تلبي طموحات الشعب السوداني. مضيفا بأن الحراك الثوري والذي أفضى الي سقوط النظام السابق. كان القطاع الطبي والصحي سباقاً لهذا التحول وقال سليمان في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمباني الوزارة ظهر اليوم حول ( قضايا الصحة في ظل التغيير )
. أن إحساس العاملين بالقطاع الطبي والصحي أسهم في الإسراع بوتيرة التغيير. لما توفره المهن الطبية والصحية بحجم المخاطر الضحية في ظل عدم توفر أبسط الخدمات. مما أربك النظام الصحي بالبلاد واصبح التغيير أمرا لا مفر منه ‘ و اشاد الوكيل بالشعب السوداني وقال إنه يستحق الحياة الكريمة ‘ مطالبا آلجميع بالحرص على جعل الصحة محور الاهتمام ‘ مناشدا النخب السياسية وقادة التغيير تجنيب البلاد ويلات الصراع و إعلاء قيم التسامح لان السودان يسع الجميع.
واشاد الوكيل بدعم الدول الصديقة و الشقيقة. وفي مقدمتهم جمهورية مصر العربية ‘وما تبرعت به من أدوية بلغ 25 طن من الادوية والتي ‘نم توزيعها لكل الولايات ‘بعد ان خضعت لاجراءات الرقابة والكفاءة الدوائية ‘ مؤكدا أن الأسبوع القادم يصل الدعم الاماراتي للبلاد من الأدوية المنفذة للحياة. مشيدا بجهود المجلس العسكري الانتقالي في توفير الدعم اللازم والايفاء بالالتزام تجاه شركات الأدوية بالبلاد. وحول ناثير الإضراب على الخدمات بالمؤسسات الطبية والصحية أشار الي حقيقة ذلك التأثير مطالبا بضرورة تشكيل الحكومة التي يطلبها الشعب. نافيا في آلوقت نفسه تعرض أي من منسوبي الوزارة للمساءلة أو المحاسبة بسبب الإضراب. داخل او خارج الوزارة. وقأل هناك من يحمل ديباجة الإضراب و في نفس الوقت يؤدي مهامه الإنسانية لانه أقسم بأن يعمل في كل الظروف. مطالبا بضرورة محاسبة كل من أخطأ في حق الشعب والعمل يدا واحدة من أجل الحفاظ على مكتسبات الثورة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد