صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وكيل وزارةالعدل تشارك في إجتماع إفتراضي مع خبراءمن البنك الدولي

7

الخرطوم : الاماتونج

 شارك وكيل وزارة العدل مولانا سهام عثمان والسيد محمدأحمد البشرى نائب محافظ بنك السودان المركزي الرئيس المناوب للجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب في إجتماع إفتراضي مع خبراء من البنك الدولي الذين سيتولون عملية المساعدة الفنية للسودان في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب .

وأصدرت اللجنة بيانا صحفيا أوضحت فيه أن السودان تلقى دعما فنيا من البنك الدولي للمساعدة في إكمال عملية التقييم الوطني للمخاطر وفقاً لمنهجية وأدوات البنك الدولي المعتمدة في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب، وفيما يلي تورد ( الأماتونج) نص البيان الصحفي:

تصريح صحفي

تأكيدا لالتزام السودان بالمعايير الدولية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وانتشار التسلح اصدر رئيس الوزراء عبدالله حمدوك قرارا بتشكيل فريقاً وطنياً لاعداد التقييم الوطني لمخاطر غسل الاموال وتمويل الارهاب، حيث جاء اصدار القرار بناء علي توصية وكيل وزارة العدل – رئيس اللجنة الوطنية مولانا سهام عثمان.

تتمثل المهام الرئيسة للفريق في دراسة طبيعة المخاطر وإحتماليتها وتبعاتها وتحديد جوانب الضعف في نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل اإلارهاب في السودان بالإضافة إلى وضع الاستراتيجية الوطنية للمكافحة بناء على نتائج التقييم الوطني للمخاطر .

وفي ذات السياق تلقي السودان ممثلً في اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب دعماً فنياً من البنك الدولي للمساعدة في إكمال عملية التقييم الوطني للمخاطر وفقاً لمنهجية وأدوات البنك الدولي المعتمدة في هذا المجال حيث شارك وكيل وزارة العدل – مولا سهام عثمان والسيد / محمد أحمد البشري نائب محافظ بنك السودان المركزي – الرئيس المناوب للجنة في إجتماع إفتراضي مع خبراء البنك الدولي الذين سيتولون عملية المساعدة الفنية في هذا المجال .

الجدير بالذكر أن عملية التقييم الوطني للمخاطر ستساعد متخذي القرار وصانعي السياسات في تخصيص الموارد بالإضافة إلي إكتشاف الثغرات ومعالجتها وفقاً لخطة عمل محكمة تنفذها كافة السلطات ذات العلاقة .

إعلام اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد