صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

وكيل وزارة الصناعة:ضبط 45 لوري محملة بالجلود للتهريب

8

وكيل وزارة الصناعة:ضبط 45 لوري محملة بالجلود للتهريب

الخرطوم: سونا
أعلن  الاستاذ  محمد على عبد الله وكيل وزارة الصناعة والتجارة ضبط  عشرات من الشاحنات المحملة بالجلود السودانية في طريقها للتهريب عبر حدود السودان الغربية.

وقال  وكيل وزارة الصناعة و التجارة في حوار مع وكالة السودان للانباء انه منذ اتخاذ القرار الخاص بتصدير الجلود الخام زادت حدة التهريب خاصة ان السودان يمتلك ثروة حيوانية هائلة لا تتوفر لها المواعين والمصانع الكافية لاستيعابها.

وأكد انه يوجد حاليا  45  لوري شاحنة كبيرة محملة بالجلود الخام تم ضبطها بواسطة شرطة مكافحة التهريب في ولاية غرب دارفور في طريقها الى دولة تشاد .

 وكشف الوكيل ان الوزارة تلقت خطابا رسميا بتاريخ 14-7-2020 من والى ولاية غرب دارفور المكلف طالبا الوزارة بإكمال إجراءات الصادر بجمارك الولاية إستثناءاً.

وأضاف الاستاذ محمد علي عبد الله انهب هذه الكميات  التى تهرب لدول الجوار  نفقد حصيلة من عوائد الصادر – السعر التأشيري لصادر الجلود في حدود (1500) دولار والدولة تأخذ رسموا تبلغ (225) دولارا على الطن الواحد لكل صادر جلود خام – هذه كلها فقدت بسبب تهريب الجلود وتدنى عائد الصادر في ظل الحظر وجائحة الكورونا.

 وقال ان ذلك كان واحدا من اسباب اتخاذ قرار رفع الحظر مؤقتا لحين إستيعاب المدابغ للجلود الموجودة ومكدسة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد