صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ولادة قيصرية لمسار الوسط واستعجاله الحكومة لإقامة انتخابات مبكرة

9

الاماتونج سلمى عبدالرازق
أكد رئيس المجلس التشريعي للجبهة الثورية رئيس مسار الوسط في منبر جوبا الأستاذ التوم هجو ان مسار الوسط التزم بالإتفاق الذي تم بينه وبين حكومة السودان وقال أن المسار يستوعب أي جهات تعاني من مشاكل وليس له أهداف سياسية بل يهدف لخدمة المجتمع. وأقر بأن الوسط لديه مشاكل كثيرة يجب الإنتباه إليها وحلها في طاولة التفاوض. ونبه هجو إلى انضمام ولاية الخرطوم للمسار لوجود مشاكل متجذرة ومسكوت عنها. ولفت هجو خلال
منبر سونا اليوم للتعريف بالمسار لتبني جهات خارجية دعم مخرجات السلام( للمهجرين والنازحين) . مشيراً الى اقناع الحكومة الانتقالية بان 50% من مواطني الوسط مهمشين وتابع وأن الوسط ظل يحمل اقتصاد السودان على أكتافه منذ الإستقلال. ورهن خطوة تكوين الوسط حتى لا يكون مكبا للنفايات. وأضاف هجو أن مشكلة الجنوب الذي انفصل لم تكن اكبر من مشاكل مسار الوسط. واصفاً الأصوات التي استنكرت التفاوض باسم الوسط بالذباب الإلكتروني.
وكشف هجو ان الجبهه الثورية بها 9 تنظيمات منها 5 عسكريه وسياسة و4 سياسية مشيراً إلى ولوح بعدم خوفهم من العسكريين في إدارة. حفظ أمن البلاد مرجعا ذلك لقوميتهم ووطنيتهم وخبراتهم في العمل الإداري وقال أنهم مؤسسين للعمل الجبهوي منذ الشريف حسين الهندي كاتحاديين، لافتاً الى انها رأيه مرفوعة على الدوام وسقط دونها إسماعيل الازهري.
وعاب رئيس الوسط على الحرية والتغيير وكيانات أخرى سعيها وراء السلطة والسعي للتفويض والتصويت ل 28 شخص لتولي منصب الولاة بحكومات الولايات. داعياً الحكومة الإستعجال بقيام الإنتخابات قبل موعدها لتلافئ ما تقوم به قوى الحرية والتغيير في الخفاء ودون علم أحد. ووصف التعيينات التي تجريها الحرية والتغيير بالسرطان محذراً من أن يستشري ببقية الولايات. متسائلا عن مؤتمراتها العديدة التي تستمر ل14 ساعة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد