صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ولاية الخرطوم ترفع نسبة دعمها للخبز ب600جنيه للجوال وتؤكد انفراج ازمة الخبز نهائيا

32


الخرطوم :  الاماتونج

اكد د.جعفر احمد عبدالله وزير الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم على انفراج أزمة الخبز بكافة محليات الولاية ، مشيرا إلى أن وزارتة مازالت تعمل على تنفيذ حلول جذرية لتوفير الخبز وعدم تكرار الأزمة في وقت لاحق بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة باستمرارية تفعيل الحلول الجذرية ، ومعالجة كافة الاجراءات السالبة وأحكام الرقابة على الدقيق المستخدم في صناعة الخبز .
لافتا إلى أن وزارة الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم لديها عدة إجراءات حيال المخابز والوكلاء والمطاحن ستؤدي إلى إنجلاء الازمة بشكل واضح بالأضافة إلى إحكام عملية الرقابة على استيراد القمح من ميناء بورتسودان إلى المطاحن بالخرطوم .
وكشف وزير الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم في تصريحات صحفية عن اتجاه لتصنيع الدقيق من المطاحن بمواصفات تسمح باستخدامة في صناعة الخبز فقط .
وطالب د. جعفر المواطنين بحماية حقوقهم والتبليغ عبر الاتصال بالرقم ١٩٤٨عن أي تلاعب في وزن الخبز المقرر ب (١٧٠) جرام للقطعة منه ، مبينا أن التلاعب بالوزن يعتبر جريمة مركبة في الوقت الذي رفعت فيه الدولة نسبة دعمها لجوال الخبز إلى ٦٠٠ جنيها ، وشدد على إنفاذ الإجراءات الخاصة بالخبز المخلوط بالوصول إلى نسبة ٥٠% من القمح و٥٠% من الذرة للحد من اندلاع ازمة الخبز مجددا بالأضافة إلى منع تهريب الدقيق المدعوم إلى دول الجوار.
…..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد