صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ولاية الخرطوم تشكل لجنة عليا للضبط المجتمعي

13

الخرطوم: الأماتونج

أصدر مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم د. أبوبكر كوكو ضحية قرارا وزاريا قضي بتشكيل لجنة عليا للضبط المجتمعي بالولاية برئاسة مدير الإدارة العامة للرعاية الإجتماعية بالوزارة وعضوية مدير الإدارة القانونية بالوزارة ومدير إدارة امن المجتمع و مدير شرطة حماية الأسرة والطفل ومدير الشرطة المجتمعية ومدير شرطة مكافحة المخدرات ومدير إصلاحية الجريف،ومدير مصحة كوبر ومدير مركز حياة للعلاج والتأهيل النفسي والإجتماعي.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقد برئاسة الوزارة لمناقشة عدد من القضايا الإجتماعية وعلى رأسها قضايا التسول والتشرد والمخدرات ووضع الخطط لإيجاد حلول جذرية لها بالإضافة إلى التعرف على المشكلات الإجتماعية بدور الإيواء ووضع تصور لعمليات الضبط المجتمعي.

وشدد ضحية على أهمية إيجاد حلول لمكافحة ظاهرة تعاطي المخدرات خاصة لدى شرائح المراهقين والشباب وذلك لما له من تأثير خطير في نشر الجرائم المتنوعة وسط المجتمع والتي تترك آثارا نفسية وإجتماعية واقتصادية مدمرة، ونادى بضرورة الوقوف بجانب شريحة الشباب والعمل على إستغلال طاقاتهم بما يعود بالنفع لهم ولوطنهم وحمايتهم من تأثير الثقافات الوافدة الهدامة مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تحتاج إلى مزيد من التخطيط لتمكين الشباب عن طريق توفير الدعم اللازم لهم وتعزيز الجانب الإجتماعي والثقافي والرياضي.

وتطرق إلى قضايا فاقدي السند والتحديات التي تواجه نظام الأسر البديلة وأهمية تفعيل القوانين التي تعمل على حمايتهم ورعايتهم.

وتناول الإجتماع عددا من القضايا الملحة الخاصة بمنظمات المجتمع المدني والمعيقات التي تواجه عمل الباحثين الإجتماعيين والنفسيين والمشرفين بدور الإيواء.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد