صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ولاية الخرطوم : خطوات عاجلة لانهاء ظاهرة الصفوف أمام المخابز

16

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
اكد اجتماع موسع برئاسة والى الخرطوم الفريق ركن احمد عابدون حماد باتخاذ خطوات عاجلة لزيادة الطاقة الإنتاجية للمخابز لإنهاء ظاهرة صفوف الخبز التى اصحبت ترهق المواطن بصورة كبيرة رغم توفر الدقيق بكمية كافية تغطى إستهلاك الولاية.
الى ذلك طالبت لجنة تسيير اتحاد المخابز بتدخل الولاية لتقليل تكلفة الإنتاج التي ارتفعت مؤخرا بصورة لافتة ساهمت فى توقف عدد من المخابز وخروجها من الخدمة كما طالبت اللجنة بتوفير الغاز كمدهل أساسي في صناعة الخبز.
وتذليل كافة المعوقات التى تواجه عملية صناعة الخبز بالولاية هذا وقد شارك في الاجتماع الموسع الاستاذ محمد مصطفى قسم الله الامين العام لحكومة الولاية ومديري وزارة المالية والاقتصاد والاستثمار ووزارة الصناعة والتجارة ومدير هيئة أمن الولاية بالاضافة وكيل النيابة الأعلى ومباحث شؤون المستهلك ولجنة تسير اتحاد المخابز وشعبة توزيع الدقيق واكد الوالي سعى حكومتة لتوفير الخدمات الضرورية والتى تأتى ضمن الأهداف الاستراتيجية لتخفيف أعباء المعيشة عن كاهل المواطن بالإضافة لعمل دراسة لتوطين صناعة الخميرة محليا وتكوين لجنة لإيجاد حلول جزرية التى تواجه منتجى الخبز بالولاية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد