صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ولاية الخرطوم قرارات مرتقبة لمعالجة التداخل بين المحليات

35

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلن والى الخرطوم المكلف الفريق ركن احمد عابدون حماد عن اصدار أوامر تأسيس المحليات خلال الايام القادمة لفك التداخل فيما بينها وخاصة محليات امبدة وكررى وام درمان بترسيم الحدود الجغرافية ومعالجة التداخل مع الولايات المجاورة لولاية الخرطوم ووجه الوالى لدى لقائه اليوم بقيادات المجلس الاعلى للحكم المحلى برئاسة الاستاذ الجيلانى عمر تريبو الأمين العام للمجلس وحضور الأمين العام لحكومة الولاية الاستاذ محمد المصطفى قسم الله وجه بتفعيل مجلس قسمة الموارد بين محليات الولاية السبعة بعدالة وأقر الوالى بوجود بعض التحديات التى تواجة الولاية لمواصلة مسيرة التنمية من بينها شح الموارد المالية وقلة الامكانات.
ودعا عابدون شباب الولاية بالتفاف حول ما يطرح من مشاريع خدمية والعمل مع الجهات المختصة فى المحليات والوحدات الادارية والاحياء السكنية لانجاحها وخاصة إصحاح البيئة ونقل النفايات واعادة تأهيل المدارس ودور العبادة وكشف الوالى عن حزمة من الإجراءات لتسهيل حركة المواطنين داخل مؤسسات الولاية وذلك بتجميع الوزارات والمجالس العليا فى مقر واحد.
إلى ذلك اطلع الأمين العام للمجلس الأعلى للحكم المحلى والى الخرطوم عن مكونات المجلس ودوره التنسيقي بين المحليات لتطوير قاعدة الحكم المحلى ومشاركة المجتمع لبناء مؤسسات خدمية ذات فاعلية بالولاية وقال أن المجلس يشرف على 578 ضابط ادارى موزعين على 100 وحدة إدارية ورئاسة المحليات ووحدات الولاية المختلفة وتدريبهم ورفع قدراتهم التنفيذية بالإضافة للإشراف على حركة التنقلات داخل حدود الولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد