صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ولاية الخرطوم :لجنة مشتركة لتطوير أنظمة المرور

12

ولاية الخرطوم :لجنة مشتركة لتطوير أنظمة المرور

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
إنعقد اليوم برئاسة ولاية الخرطوم اجتماع مشترك برئاسة أمين عام حكومة ولاية الخرطوم الاستاذ الطيب الشيخ بحضور مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات المهندس حاتم أبو قرون ومساعديه ومدير مرور ولاية الخرطوم ومساعديه وعدد من المديرين التنفيذيين لمحليات ولاية الخرطوم.
وتناول الاجتماع بالبحث الرؤى المختلفة لتطوير أنظمة المرور من خلال الوقوف على التجارب السابقة والوقوف على تعطل العديد من الاشارات المرورية التى تقع في مواقع حيوية وقال مدير المرور ان تعطل الاشارات المرورية يؤدي الى إرهاق رجال المرور ويخلق الاختناقات المرورية مطالبا بضرورة مواكبة التطور باستخدام الطاقة الشمسية في انارة الطرق وتشغيل الاشارات الضوئية مشيرا الى ان ادارته تمتلك غرفة تحكم متطورة تضع كل الشوارع تحت الرقابة مطالبا بضرورة تفعيل القوانين التي تحد من الحوادث والمخالفات المرورية.
المهندس حاتم أبو قرون مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات أكد ان وزارته تعمل بتنسيق كبير مع ادارة المرور وقال نسعى لتطوير هندسة المرور لمواكبة التطور الذي يحدث باستمرار مع أهمية التوسع في انظمة الاشارات الذكية التي تتحكم في معالجة الاختناقات المرورية وتطرق الى التفاهمات التي تمت مع احدى الشركات الايطالية لادخال الطاقة الشمسية في انارة الطرق وتشغيل الاشارات المرورية
الى ذلك اعلن أمين عام حكومة ولاية الخرطوم عن تكوين لجنة مشتركة بين وزارة البنى التحتية وادارة مرور الخرطوم لاعداد رؤية مشتركة لتطوير أنظمة المرور بالولاية وتعهد بتوفير التمويل المطلوب للتطوير.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد