صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ولاية شرق دارفور تبدأ حملة جمع السلاح والعربات غير المقننة

7

الخرطوم : الأماتونج

قررت اللجنة العليا للجمع القسري للسلاح وتقنين العربات ومكافحة الظواهر السالبة بولاية شرق دارفور بدء حملة جمع السلاح والعربات غير المقننة، وفرض غرامات مالية على المخالفين والحجز على العربات.

وناشدت اللجنة المواطنين بكل محليات الولاية الإسراع في تكلمة إجراءات تقنين عرباتهم والذين حصلوا على الاشعارات الأسراع في دفع الرسوم الجمركية فورا، وكذلك الذين سددوا الرسوم الجمركية واستلموا شهادة الوارد تكملة إجراءات ترخيص عرباتهم فورا.

 وأكدت اللجنة فرض غرامات مع الحجز علي اي عربة لم ترخص ولم تحمل لوحات المرور، ومصادرة عربات بوكو حرام التى لم يتم تقنينها، ودعت الذين لديهم عربات غير مقننة تسليمها الي اقرب نقاط للشرطة أو الأجهزة النظامية.

كما قررت انطلاقة الجمع القسري للسلاح في كل محليات الولاية بالمداهمة والتفتيش بواسطة الاجهزة التقنية الحديثة، ودعت الذين يحوزون سلاح تسليمه طوعا للاجهزة الامنية والادارة الأهلية. وأكدت أنه سيتم تطبيق قانون الجنايات لسنه١٩٩١ وقانون الطوارئ على المخالفين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد