صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ياسر العطا : المكون العسكري وراء التطبيع مع إسرائيل

16

الخرطوم : الأماتونج

أقر عضو المجلس السيادي الفريق ركن ياسر العطا، أن المكون العسكري بالحكومة وراء تطبيع علاقات السودان بإسرائيل، وأعلن ترحيب الحكومة بكل الوفود الإسرائيلية والأمريكية بالخرطوم للتباحث مع السودان في شراكات اقتصادية.
وقال العطاء في مقابلة مع قناة العربية الحدث “لا ننكر أن المكون العسكري وراء التطبيع وكانت كل الطرق مسدودة أمامنا”، ووصف قرار بدء السلام مع إسرائيل بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح، وأضاف “لا نتوقع مساعدات من أمريكا وإسرائيل وإنما هما مفتاح لبقية العالم” وشدد على أن السودان لا يحتاج إلى مساعدات تشمل الغذاء والطعام، وإنما الدخول في شراكات اقتصادية كبيرة، وقال “إن التطبيع مع إسرائيل مرتبط برفع اسم السودان من القائمة السوداء ولا يضيرنا شيء إن فعلنا ذلك”.
وأشار العطا إلى أن السلطة الفلسطينية الحاكمة الآن لديها معاهدات وهدنة مع إسرائيل ومعاهدات أمنية واقتصادية وعمالة محلية تعمل في إسرائيل، وقال “لسنا في عداء مع أي دولة في العالم وشعبنا تضرر من السياسات المتطرفة”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد