صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

يكشف بالمستندات تورّط وزراء النظام المخلوع في تجاوزاتٍ مالية بمليارات الجنيهات

11

 

كشفت مستندات حصل عليها”باج نيوز” عن تجاوزاتٍ مالية بمليارات الجنيهات وتبديد للمال العام من قِبل وزراء النظام المخلوع.

وأظهر خطاب موجّه من وزير رئاسة الجمهورية في النظام السابق فضل عبد الله فضل إلى وزير المعادن الأسبق الفريق شرطة محمد أحمد علي بالتكفل بإنشاء حدائق وشوارع فيلا رئيس المجلس الأعلى للتعدين حينها وهو الرئيس المخلوع عمر حسن البشير الذي كان يرأس المجلس بمبلغ قارب العشرة مليون جنيه سوداني، يتم دفعها على مرحلتين حيث بلغت الدفعة الأولى (8.967.100.65)، فيما بلغت الدفعة الثانية (627.697).

وأوضح خطاب آخر ممهور بتوقيعِ المدير التنفيذي السابق لوزارة المعادن معاوية المصباح وجه فيه الشركة السودانية للموارد المعدنية والهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بوجود توجيه من وزير المعادن الفريق شرطة محمد أحمد علي بدفع مبلغ (84.240) ألف لإنشاء استراحة لحراسة الوزير.

كما حصل”باج نيوز”على مستند آخر ممهور بتوقيع وزير رئاسة الجمهورية موجه لوزير المعادن الأسبق بروفيسور هاشم علي سالم يحمل توجيه الرئيس المخلوع إلى وزير المعادن بدعم جامعة عبد اللطيف الحمد بولاية نهر النيل بمبلغ خمسة ملايين جنيه سوداني خصمًا من مال المسؤولية المجتمعية بقطاع المعادن.

موقع باج نيوز

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد